رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن بوست: زيارة آشتون لمصر "بلا جدوى"

واشنطن بوست: زيارة آشتون لمصر بلا جدوى

الحياة السياسية

كاثرين آشتون

واشنطن بوست: زيارة آشتون لمصر "بلا جدوى"

ترجمة: أحمد حسنين 01 أغسطس 2013 09:29

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن قرار مجلس الوزراء المصري بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، أمس الأربعاء، يسلط الضوء على "عدم فاعلية" و"عدم جدوى" زيارة مسئولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون.

كانت آشتون قامت بزيارة إلى القاهرة يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين بهدف تسهيل عملية الحوار وإنهاء المأزق السياسي في مصر.

وأكدت الصحيفة أن الزيارة لا أثر لها خاصة وأن قرار الحكومة جاء بعد يوم واحد فقط من الزيارة.

ورأت واشنطن بوست أن قرار الحكومة المصرية يؤكد على تجدد العنف في الشوارع المصرية، وذلك بعد أيام قليلة من ارتكاب قوات الأمن مجزرة بحق المتظاهرين في ميدان رابعة العدوية أودت بأرواح العشرات من الشهداء.

وأضافت أن الخيم المقامة بمحيط مسجد رابعة العدوية في مدينة نصر بالقاهرة، أصبحت تشبه مدينة مصغرة؛ حيث إنها مكملة بأسلاك كهربائية ومواقد طهو متنقلة، فضلا عن أنها مليئة بعائلات كاملة بما فيها الأطفال.

جدير بالذكر، أن كاثرين آشتون كانت أول مسئول أجنبي يلتقي بالرئيس المعزول محمد مرسي الذي يخضع للحبس منذ الانقلاب العسكري الذي عزله من منصبه في 3 يوليو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان