رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير خارجية ألمانيا: الشعب المصري هو من يقرر مصيره

وزير خارجية ألمانيا: الشعب المصري هو من يقرر مصيره

الحياة السياسية

جيدو فيستر فيله

"بلاده لم توصّف ما حدث في مصر بعد"..

وزير خارجية ألمانيا: الشعب المصري هو من يقرر مصيره

الأناضول 01 أغسطس 2013 09:26

قال وزير الخارجية الألماني "جيدو فيستر فيله" إن بلاده تأمل في عملية سياسية شاملة في مصر بمشاركة جميع القوى السياسية من دون أقصاء.

وشدد فيستر فيله على أن بلاده على قناعة بأن الشعب المصري هو من يقرر مصيره، "ونحن هنا فقط لكي نقدم النصائح".

جاءت تصريحات فيستر فيله في مؤتمر صحفي صباح اليوم الخميس بالقاهرة مع نظيره المصري نبيل فهمي.

وأضاف الوزير الألماني أن "الحل السلمي هو أنسب الحلول والبعد عن العنف وأن يكون هناك بداية ديمقراطية جديدة تنتهي بانتخابات تشارك فيها جميع القوى السياسية".

ومضى "فيستر فيلمة"، قائلا "نحن من جانبنا لم نصدر أي تصريح ولم نصف ما حدث في مصر .. نحن نتابع عن كثب الأمر في مصر وسوف نقيمه وفق المسار الديمقراطي وما يتبع ذلك من انتخابات"، في إشارة إلى توصيف ما إن كانت إزاحة الجيش للرئيس محمد مرسي ثورة أم انقلابا عسكريا.

يشار إلى أن جيدو فيستر فيله التقى اليوم وزير الخارجية المصري نبيل فهمي ويتضمن جدول زيارة فيسترفيله محادثات فى العاصمة القاهرة مع مسئولين فى الحكومة الانتقالية وممثلين من المعارضة.  
يذكر أن الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون زارت مرسى فى محبسه ليلة الثلاثاء خلال زيارتها لمصر.

تجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة المصرية تتحفظ على مرسى فى مكان غير معلوم حتى الآن، منذ عزله فى الثالث من يوليو الجارى.

وأصدر قاضى تحقيق يوم الجمعة الماضى قرارا بحبس مرسى 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات فى عدة تهم، منها التخابر مع حركة حماس الفلسطينية فى غزة، ومن المقرر أن يختتم فيسترفيله زيارته  الجمعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان