رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كي مون يعرب عن قلقه من الفترة الانتقالية بمصر

كي مون يعرب عن قلقه من الفترة الانتقالية بمصر

الحياة السياسية

بان كي مون

كي مون يعرب عن قلقه من الفترة الانتقالية بمصر

الأناضول 01 أغسطس 2013 08:03

بحث الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، في اتصال هاتفي مع مسئولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي "كاثرين أشتون"، نتائج الزيارة التي قامت بها لمصر مؤخرا.

وقال بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن بان كي مون عبر عن قلقه الشديد من الفترة الانتقالية التي تمر بها مصر، ومن استمرار الاعتقالات.

كما أعرب بان كي مون عن رضاه عن لقاء أشتون بالرئيس المصري المعزول "محمد مرسي"، وجدد الدعوة لإطلاق سراحه، والمعتقلين من قادة جماعة الإخوان المسلمين، وأكد على أهمية إطلاق عملية سياسية، تستوعب آراء جميع التيارات السياسية في مصر.

وتطرق المسؤولان في حديثهما لعودة مفاوضات السلام المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وقال بان كي مون إن عودة المفاوضات أمر يبعث على الأمل، كما أكد أن الأمم المتحدة جاهزة لتقديم الدعم للولايات المتحدة وباقي أعضاء الرباعية بهذا الخصوص.

وعلى صعيد متصل، نفى المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "مارتن نزيركي"، ، وجود نية لزيارة وفد من الأمم المتحدة للقاهرة في الوقت الحالي.

يذكر أن الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون زارت مرسى فى محبسه ليلة الإثنين/الثلاثاء خلال زيارتها لمصر.

تجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة المصرية تتحفظ على مرسى فى مكان غير معلوم حتى الآن، منذ عزله فى الثالث من يوليو الجارى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان