رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الخارجية يلتقى نظيره الألمانى جيدوفيسترفيله

وزير الخارجية يلتقى نظيره الألمانى جيدوفيسترفيله

الحياة السياسية

وزير الخارجية نبيل فهمى - ارشيفية

وزير الخارجية يلتقى نظيره الألمانى جيدوفيسترفيله

متابعات 01 أغسطس 2013 07:43

يستقبل وزير الخارجية نبيل فهمى نظيره الألمانى جيدوفيسترفيله، اليوم الخميس ،حيث يبحثان تطورات عملية التحول الديمقراطى فى مصر.

وكان فيسترفيله قد حضر الأربعاء، إلى مصر، فى أول زيارة يقوم بها وزير خارجية غربى للبلاد عقب عزل الرئيس المصرى محمد مرسى.

ويتضمن جدول زيارة فيسترفيله محادثات فى العاصمة القاهرة مع مسئولين فى الحكومة الانتقالية وممثلين من المعارضة. وفى تصريحات وصف فيسترفيله مصر بأنها "بلد محورى بالنسبة للمنطقة بأكملها".

وقال فيسترفيله: "إننا نحتاج الآن إلى بداية سياسية جديدة تجمع القوى المختلفة مجددا على طاولة واحدة.. هذا هو الشىء الوحيد الذى يحالفه النجاح".

وذكر فيسترفيله أنه يهدف من زيارته لمصر إلى المساهمة فى هذا الأمر، مطالبا فى الوقت نفسه القوى السياسية بنبذ العنف. ولم يعرف بعد ما إذا كان فيسترفيله سيزور الرئيس المعزول مرسى فى محبسه.

يذكر أن الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون زارت مرسى فى محبسه ليلة الاثنين/الثلاثاء خلال زيارتها لمصر.

تجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة المصرية تتحفظ على مرسى فى مكان غير معلوم حتى الآن، منذ عزله فى الثالث من يوليو الجارى.

وأصدر قاضى تحقيق يوم الجمعة الماضى قرارا بحبس مرسى 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات فى عدة تهم، منها التخابر مع حركة حماس الفلسطينية فى غزة، ومن المقرر أن يختتم فيسترفيله زيارته  الجمعة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان