رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حبس أكثر من 75 إخوانيًا وتحقيقات مع بعض القضاة

حبس أكثر من 75 إخوانيًا وتحقيقات مع بعض القضاة

الحياة السياسية

النائب العام المستشار هشام بركات

حصيلة يومين قضائيين..

حبس أكثر من 75 إخوانيًا وتحقيقات مع بعض القضاة

فادية عبود 31 يوليو 2013 13:27

جاءت الحصيلة القضائية ليومي 29 و 30 يوليو بحبس أكثر من 75 إخوانيًا والتحقيق مع أعضاء حركتي "قضاة الاستقلال" و"قضاة من أجل مصر" بزعم انتماءاتهم إلى جماعة الإخوان المسلمين والتي إذا ثبت صحتها يجب فصلهم كما ينص الدستور.

 

ففي 29 يولو أمر النائب العام المستشار هشام بركات بحبس 72 متهمًا من معتصمي "رابعة العدوية" مرتكبي أعمال العنف والاشتباكات التي وقعت بطريق النصر بمدينة نصر والمشاركين فيها، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

 

ألقى ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة برئاسة اللواء جمال عبد العال، القبض على أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، ونائبه عصام سلطان، تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما، وتم ترحيلهما إلى منطقة سجون طرة.


 كما أمر المستشار محمد البشلاوى رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية، بحبس عصام سلطان 15 يومًا على ذمة التحقيقات، ووجهت إليه النيابة تهم التحريض على قتل المتظاهرين وتعذيب 4 مواطنين بمنطقة رابعة العدوية حتى لقوا مصرعهم، والتحريض على إحراق مبنى مجمع النيل للخدمات بمنطقة رابعة العدوية.

 

في 30 يوليو، أصدر عادل عبد الحميد، وزير العدل، قرارا بانتداب المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس محكمة استئناف القاهرة، المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة سابقًا، كقاضي تحقيق مع المستشار طلعت عبد الله النائب العام الأسبق، وجميع قضاة تيار الاستقلال ومع أعضاء حركة "قضاة الاستقلال" و"قضاة من أجل مصر" التابعين إلى جماعة الإخوان المسلمين.

 

وجدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح العطارين حبس 76 شخصًا بينهم 62 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمون، تم القبض عليهم عصر السبت من داخل مسجد القائد إبراهيم، حيث كانوا متحصنين داخله عقب اشتباكات بينهم وبين متظاهرين مؤيدين للفريق أول عبد الفتاح السيسي.

 

كما أمر إبرهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة بسرعة القبض على الدكتور محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمون بعد كشف التحريات التي أجرتها مباحث الأمن الوطني عن تورطه في تحريض معتصمي رابعة العدوية على تعذيب ضابط وأمين شرطة.


في المقابل جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس حازم صلاح أبو إسماعيل القيادي السلفي وحلمي الجزار القيادي الإخواني وعبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمون ومحمد العمدة البرلماني السابق، حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالتحريض على العنف وقتل المتظاهرين في أحداث النهضة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان