رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسرة مرسي تتقدم بطلب لزيارته غدا

أسرة مرسي تتقدم بطلب لزيارته غدا

الحياة السياسية

الرئيس المعزول محمد مرسي

أسرة مرسي تتقدم بطلب لزيارته غدا

إيمان عبد المنعم/ الأناضول 31 يوليو 2013 13:15

قال علي كمال محامي جماعة الإخوان المسلمين أن اسرة الرئيس المعزول محمد مرسي وفريق من محاميه سيتقدمون بطلب غدا للجهات المعنية للمطالبة بزيارة مرسي، بعدما تم السماح لكاترين اشتون، ممثل السياسية الخارجية للاتحاد الأوربي وكذلك وفد الاتحاد الأفريقي بزيارته خال الـ48 ساعة الماضية.

 

وأوضح كمال في تصريحات لمراسلة وكالة الأناضول أن اسرة الرئيس المعزول وكذلك محاميه حتي الآن لا يعلمون أين يحتجز مرسي وما أسباب عدم ترحيله لأحد أماكن الاحتجاز المعلومة  مادام صدر بحقه قرار بالحبس من قبل النيابة العامة على ذمة التحقيقات في اتهامه  بـ"التخابر" مع حركة حماس لتسهيل خروجه من السجن خلال ثورة يناير 2011.

 

وأشار كمال إلى أن الطلب سيقدم لقاضي التحقيق باعتباره صاحب القرار الأول في هذا الأمر ، لافتا إلى أنه حتي الان لم يتشكل فريق قانوني موسع  للدفاع عن الرئيس المعزول نظرا لأن التحقيق الذى يجرى معه غير قانونى ومخالف لما ينص عليه الدستور من اليات خاصة للتحقيق مع "الرئيس الشرعى" للبلاد.

 

والتقت أشتون مرسي أمس الأول لمدة ساعتين ورفضت الافصاح عن مضمون اللقاء، إلا أنها اشارت إلي أنه بحالة صحية جيدة ويتعامل معاملة جيدة كذلك ، كما التقاه امس وفد الاتحاد الأفريقي لمدة ساعتين.

 

وقال القيادي الإخوان عصام العريان في تصريحات صحفية،أن اشتون طلبت التواصل مع زوجة الرئيس المعزول لطمأنتها علي صحته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان