رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مفاوضات ليبرالية لاختيار مرشح رئاسي واحد

مفاوضات ليبرالية لاختيار مرشح رئاسي واحد

الحياة السياسية

حمدين صباحي - أبو الغار

وسط محاولات حزبية للاندماج..

مفاوضات ليبرالية لاختيار مرشح رئاسي واحد

طلال رسلان 31 يوليو 2013 11:41

أكد السفير شكري فؤاد، نائب رئيس حزب الدستور، أن هناك اتصالات بالفعل لدراسة اندماج الأحزاب المدنية.

 

وأشار شكري، إلى أنه في حالة عدم التمكن من عمل اندماج حزبي سيتم تشكيل ائتلاف انتخابي في إطار قائمة جبهة الإنقاذ حال استمرارها وقت انتخابات النواب في قائمة موحدة، بمعنى أن تضم القائمة مرشحي الأحزاب المشكلة ويكون هناك اتفاق بعدم وجود منافسة بينهم.

 


وأضاف نائب رئيس حزب الدستور، أن الأحزاب المطروحة حتى الآن هي الدستور والمصريين الأحرار والمصري الديمقراطي.

 

قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن حزبه اتفق مع حزب المصريين الأحرار على الاندماج، حيث تشكلت لجنة من الحزبين وقدمت بروتكولا للاندماج ووافق عليه كلا الحزبين.

 

وفيما يخص الاندماج مع حزب الدستور، أكد أبو الغار أنه بشكل مبدئي فإن هناك خطة لاندماج المصري الديمقراطي والمصريين الأحرار والدستور، ولكن حزب الدستور لم يقم بإجراء انتخابات داخلية حتى الآن وبالتالي فإنه لم تعلن قيادات رسمية للحزب حتى يتم الاتفاق معها بشكل نهائي ولكن هناك ممثلا للدستور داخل اللجنة المشكلة للاندماج ويتم التواصل معه لإتمام الاندماج.

 

وأشار أبو الغار إلى أن قضية الاندماج مازالت في مراحلها الأولى مجرد مبادئ عامة تم التوافق عليها آملا أن يتم الوصول إلى اندماج حقيقي بين هذه الأحزاب خلال الفترة المقبلة.

 

فيما ندد المرشح اليساري السابق في انتخابات الرئاسة في مصر حمدين صباحي، أمس، بإراقة الدماء في أحداث العنف التي شهدها البلد في الآونة الأخيرة.

 

وقال صباحي الذي أيد تدخل الجيش لعزل الرئيس المقال محمد مرسي، إن التفويض الذي منحه الشعب المصري لمؤسساته الوطنية وفي مقدمتها الجيش والشرطة هو تفويض لإنهاء أعمال العنف لا لإراقة مزيد من الدماء.

 

وأضاف أن القوى الثورية ستجري مناقشات وتتفق على مرشح واحد لتمثيل ثورة 25 يناير و30 يونيو؛ أملا في تحقيق طموحات المصريين وأهداف ثورتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان