رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منع زيارة معتقلي الإخوان جريمة

منع زيارة معتقلي الإخوان جريمة

الحياة السياسية

سجن العقرب - أرشيف

"مراقبون لحماية الثورة":

منع زيارة معتقلي الإخوان جريمة

نادية أبوالعينين 31 يوليو 2013 11:30

أعرب ائتلاف مراقبون لحماية الثورة عن استنكاره الشديد لما وصفه بـ"المخالفات القانونية التي ترتكبها إدارة سجن العقرب"، إزاء المعتقلين على خلفية ما وصفته بـ"الانقلاب العسكري"،، وهم عبد المنعم عبد المقصود، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ومدير مركز سواسية، وخيرت الشاطر، ومهدي عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، وحازم صلاح أبو إسماعيل، وحلمي الجزار، وسعد الكتاتني، رشاد بيومي.

 

وقال الائتلاف في بيانه إنه تم منهم من التمتع بأبسط حقوقهم القانونية المتمثلة في حقهم في لقاء محاميهم بمعزل عن إدارة السجن، ومنع ذويهم من رؤيتهم على حد قولهم.


 
وأضاف ان ذلك يمثل مخالفة صريحة للمادة 39 من القانون 396 لسنة 1956 والذي يؤكد على حق المحامي في مقابلة موكله على انفراد، وهو ما يستوجب المسائلة القانونية.

 

وتابع الائتلاف " هناك تعنت شديد وضغط غير مبرر على هؤلاء المعتقلين السياسيين تحقيقا لاجندات سياسية خاصة، ولا علاقة له بأي حال بالقانون أو الدستور أو المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان".

 

وأضاف أن هذه الممارسات الغير قانونية تزيد الأمور تعقيدًا واشتعالًا، وتسهم في تأجيج المشاعر المعادية للأجهزة الأمنية، وتضر بأمن واستقرار الوطن.

 

وطالب الائتلاف وزارة الداخلية.

 

كما طالب الائتلاف منظمات حقوق الإنسان المصرية، ونقابة المحامين المصرية، بضرورة التحرك القانوني لرفع الظلم عن هؤلاء المعتقلين السياسيين خاصة أن منهم حقوقيين ومحامين أعضاء في النقابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان