رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

البلتاجي: مرسي أكد لـ "آشتون" تمسكه بالشرعية

البلتاجي: مرسي أكد لـ آشتون تمسكه بالشرعية

الحياة السياسية

محمد البلتاجي

البلتاجي: مرسي أكد لـ "آشتون" تمسكه بالشرعية

ياسر خفاجي 31 يوليو 2013 11:15

أكد الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، أن الدكتور محمد مرسي أكد خلال لقائه مع كاثرين آشتون، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، على تمسكه بالشرعية الدستورية وبحق الشعب في أن يملك إرادته وقراره.


وأضاف أن وفد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الذي قابل آشتون أمس أكد لها أن أنصار الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي مستمرين في الاعتصام السلمي ولن يتركوا الميادين إلا بعد عودة الشرعية الدستورية والقانونية.
 

وأكد البلتاجي، في تصريحات إلى "مصر العربية" أن انسحاب  آشتون من المؤتمر الصحفي الذي عقدته مع محمد البرادعي، نائب الرئيس المعين للعلاقات الدولية وعضو جبهة الإنقاذ، جاء ردًا على إجابة البرادعي على سؤال حول مصير مستقبل مرسي في الحياة السياسية رغم توجيه السؤال لآشتون.

 

وأضاف: "من الواضح أن الدكتور محمد البرادعي مازال يفرض نفسه علي الاتحاد الأوروبي".
 
 
وحول سؤال عن موقف التحالف الوطني لدعم الشرعية في مبادرات التصالح التي قدمتها بعض القوي السياسية، قال: "قبل أن نبحث أي حلول للخروج من الأزمة السياسية نتساءل: هل قادة الانقلاب العسكري بصدد مناقشة حلول للخروج من الوضع الراهن؟ أم أنهم يرتضون الدم والقتل والسحل والتعذيب والاعتقالات السياسية وتلفيق التهم وتكميم الأفواه؟".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان