رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سعد الدين: الاعتراف بثورة 30 يونيو اتجاه أمريكي عام

سعد الدين: الاعتراف بثورة 30 يونيو اتجاه أمريكي عام

الحياة السياسية

سعد الدين إبراهيم

أكد أنها انتفاضة شعبية..

سعد الدين: الاعتراف بثورة 30 يونيو اتجاه أمريكي عام

مصر العربية 31 يوليو 2013 11:08

قال الدكتور سعد الدين إبراهيم، أستاذ علم الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية ومؤسس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إن الاتجاه العام السائد في أمريكا الآن، الاعتراف بأن ما حدث في 30 يونيو في مصر هو انتفاضة شعبية أكدها ما حدث في 26 يوليو وليس انقلابًا عسكريًا.

 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي أسامه كمال في برنامج القاهرة 360 على قناة القاهرة والناس، أمس الثلاثاء، أن سبب زيارة ويليام بيرنز وكيل الخارجية الأمريكية لمصر كانت بهدف البحث عن حيثيات محددة تمنع الكونجرس من تطبيق القانون الأمريكى الذي ينص على وقف المساعدات عن أي دولة يحدث فيها انقلاب عسكري وبالفعل التقيته وأكدت له أن ما حدث في مصر انتفاضة بدليل أنه لم يتم في الظلام وإنما في وضح النهار ثانيًا: أن القوات المسلحة لم تتمسك بالحكم وإنما تم نقل الحكم إلى رئيس مدني وتشكيل حكومة مدنية وليست عسكرية.


كما أفاد سعد الدين بن عدد من القيادات الإسلامية اتصلوا به 3 مرات متتالية خلال الأسبوعين الماضيين لعمل وساطة مع القوات المسلحة بخصوص الأزمة الراهنة.

 

وتوقع فض اعتصام رابعة العدوية قبل العيد، مشيرًا إلى أنه سيتم منح المعتصمين مهلة 72 ساعة لفض الاعتصام وإذا لم يستجيبوا سيتم فض الاعتصام بالمياه ثم القنابل المسيلة للدموع وإذا لم يتم فض الاعتصام سيتم القبض عليهم والتحقيق معهم.

 

وقال سعد الدين إبراهيم إن سبب زيارة ويليام بيرنز وكيل الخارجية الأمريكية لمصر كانت بهدف البحث عن حيثيات محددة تمنع الكونجرس من تطبيق القانون الأمريكي الذي ينص على وقف المساعدات عن أي دولة يحدث فيها انقلاب عسكري وبالفعل التقيته وأكدت له أن ما حدث في مصر انتفاضة بدليل انه لم يتم في الظلام وإنما في وضح النهار ثانيًا أن القوات المسلحة لم تتمسك بالحكم وإنما تم نقل الحكم إلى رئيس مدني وتشكيل حكومة مدنية وليست عسكرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان