رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"النعوش الرمزية" تتقدم مسيرات أنصار مرسي لمقر المخابرات

النعوش الرمزية تتقدم مسيرات أنصار مرسي لمقر المخابرات

الحياة السياسية

مسيرة لانثار مرسي - ارشيفية

"النعوش الرمزية" تتقدم مسيرات أنصار مرسي لمقر المخابرات

31 يوليو 2013 06:28

نظم مؤيدو الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، مساء الثلاثاء، مسيرة بـ"النعوش الرمزية، أثناء اتجاههم إلى مقر المخابرات الحربية (على مسافة أقل من 2 كيلو متر من ميدان رابعة العدوية) بشرق القاهرة.   

و قام المتظاهرون بوضع صور لضحايا أحداث "النصب التذكاري" التي وقعت فجر السبت الماضي.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للجيش المصري، وعبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، وأخرى تطالب بعودة مرسي إلى منصبه.

ووصلت مسيرة أنصار مرسي من مسجد رابعة العدوية، حيث يعتصمون منذ 33 يوما باتجاه مقر المخابرات الحربية، ثم عادت إلى مقر الاعتصام دون تعرضها لمضايقات من قبل قوات الأمن المنوط بها تأمين المقرات العسكرية، بحسب مراسل الأناضول المرافق للمسيرة.

 وحلقت طائرات مروحية تابعة للجيش فوق ميدان رابعة العدوية بالتزامن مع تحرك المسيرة، بعد أن توقف تحليق الطائرات فوق الميدان خلال زيارة كاثرين اشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي للقاهرة التي استمرت يومين واختتمتها اليوم.

وخلفت تلك الاشتباكات 88 قتيلا بحسب وزيرة الصحة المصرية مها الرباط، فيما قال المستشفى الميداني برابعة العدوية الذي يديره المعتصمون أن الاشتباكات خلفت 127 قتيلا  و4500 جريح.

وقال "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد لمرسي في بيان له مساء اليوم الثلاثاء إن تحرك مسيرة إلى المخابرات الحربية يأـي في إطار فعاليات مليونية شهداء الانقلاب، مؤكدا أن المسيرة لا تستهدف منشأة عسكرية ،إنما تستهدف "رفض الانقلاب وتسييس الجيش ومؤسساته" على حد قول البيان.

وكان أنصار مرسي قد نظموا مسيرة سابقة عصر الثلاثاء بالنعوش الرمزية، والأكفان أمام (النصب التذكاري)، وقاموا بأداء صلاة الغائب على ضحايا تلك الأحداث.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان