رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الميدان الثالث" يطالب بالقصاص لضحايا "النصب التذكاري"

الميدان الثالث يطالب بالقصاص لضحايا النصب التذكاري

الحياة السياسية

ضحايا النصب التذكاري

"الميدان الثالث" يطالب بالقصاص لضحايا "النصب التذكاري"

الأناضول 30 يوليو 2013 21:46

نظم أعضاء حركة " الميدان الثالث"، مساء اليوم الثلاثاء، مظاهرة بميدان سفنكس (غربي القاهرة) لليوم الثالث على التوالي رفضا لعودة الجيش أو جماعة الإخوان المسلمين لحكم البلاد، وتنديدا بأحداث "النصب التذكاري" التي وقعت فجر السبت الماضي.

 

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها " القصاص"، و" يسقط كل من خان من عسكر أو فلول أو إخوان".


صرح عبد الله وجيه المنسق العام للحركة، لمراسل الأناضول، أن هناك بعض المشاورات مع بعض الأحزاب، والقوى السياسية المختلفة من بينها حزب مصر القوية.


وكانت اشتباكات قد اندلعت بين مؤيدين للرئيس المعزول مرسي والشرطة فجر السبت أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر، على بعد نحو كيلومترين من ميدان رابعة العدوية حيث يعتصم مؤيدون لمرسي منذ 31 يوما.


وخلفت تلك الاشتباكات 88 قتيلا بحسب وزيرة الصحة المصرية مها الرباط، فيما قال المستشفى الميداني برابعة العدوية الذي يديره المعتصمون أن الاشتباكات خلفت 127 قتيلا  و4500 جريح.

وكان نشطاء سياسيون قالوا إنهم يحاولون التواصل مع طرفي الأزمة في مصر مطلقين على أنفسهم "الميدان الثالث" في إشارة إلى كونهم لا ينتمون إلى الميادين التي تتظاهر تأييدا لعزل الرئيس محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان ودعما لوزير الدفاع والإنتاج الحربي عبد الفتاح السيسي، ولا تلك التي تتظاهر مطالبة بعودة مرسي للحكم.

ودشن تلك الحركة نشطاء في حزب "مصر القوية" (إسلامي)، وحزب "التيار المصري" (يضم منشقين عن الإخوان المسلمين ونشطاء مستقلون).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان