رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فهمي: أزمة سد النهضة موجودة قبل تولي مرسي

نسعى لعلاقات قوية مع أمريكا..

فهمي: أزمة سد النهضة موجودة قبل تولي مرسي

مصر العربية 30 يوليو 2013 21:10

قال نبيل فهمى، وزير الخارجية، إن أزمة سد النهضة متواجدة على الساحة المصرية من وقت طويل وقبل تولى الرئيس "المعزول" محمد مرسى، وتسعى الدولة لحلها ومعالجتها بما يحقق مصالح الوطن، مشيرا إلى أن مصر الجديدة تسعى لعلاقات قوية مع أمريكا.

 

وأضاف خلال حوراه مع قناة "فرنسا 24"، أنه ليس هناك ضغوط خارجية على أى من مؤسسات الدولة، مشيراً إلى أنه يوجد تراكم اهتمامات بالمشهد السياسي فى مصر وقلق شديد بما يحدث، لافتاً إلى أن الدولة تتعامل مع شعور كل الدول الخارجية بما فيها أمريكا لبناء علاقات قوية بين البلدين.

 

وأشار فهمى إلى أنه كانت هناك مشاكل واجهت زيارة "آشتون" ممثلة الاتحاد الأوروبى للرئيس السابق محمد مرسى، وأن الزيارة كانت فى إطار متابعة الأمر وليس هناك وساطة فى الزيارة بل الدعوة للحوار والمشاركة لكافة الأطراف .


وعن دعوة الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، الشعب المصرى للنزول لتفوض القوات المسلحة للتعامل مع الإرهاب، قال الوزير: "إن الأعمال الإرهابية التى تشهدها مصر وتدهور الوضع الأمنى واستخدام العنف فى التظاهرات، هى التى تسببت فى تلك الدعوة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان