رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الاثنين 26 فبراير 2018 م | 10 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النيابة تأمر بحبس عصام سلطان 15 يوما احتياطيا

لاتهامه بالتحريض على أحداث "الحرس الجمهوري"..

النيابة تأمر بحبس عصام سلطان 15 يوما احتياطيا

أ ش أ 30 يوليو 2013 20:07

أمر المستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة بحبس المحامي عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة، لاتهامه بالتحريض على العنف والمصادمات الدامية أمام دار الحرس الجمهوري والتحريض على قتل أفراد وضباط القوات المسلحة المكلفين بحماية الدار.

 

وأسندت النيابة بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، في تحقيقاتها إلى عصام سلطان تهمة التحريض على العنف، والتحريض على القتل والشروع فيه، والتحريض على اقتحام المباني والمنشآت الحكومية والعسكرية.

 

وانتقل فريق من محققي النيابة إلى سجن طره، حيث يقضي عصام سلطان فترة حبس احتياطي على ذمة تحقيقات النيابة التي تجري معه في وقائع عنف أخرى مشابهة، وأنكر سلطان – خلال التحقيقات - ما هو منسوب إليه من اتهامات تتعلق بالتحريض على اقتحام دار الحرس الجمهوري وكافة الاتهامات الأخرى، نافيا ارتكابه لها جميعا.

جدير بالذكر، أن عصام سلطان يقضي فترة حبس احتياطي لمدة 15 يوما، عن كل واقعة من وقائع الاتهام المسندة إليه، وعددها 4 وقائع، تتعلق جميعا بالتحريض على العنف والقتل والتعذيب والاختطاف، سواء في محيط مقر اعتصام جماعة الإخوان المسلمين برابعة العدوية أو ميدان النهضة بالجيزة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان