رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

سفارة مصر في أنقرة تحمّل الإخوان مسؤولية أحداث العنف

سفارة مصر في أنقرة تحمّل الإخوان مسؤولية أحداث العنف

أنقرة - الأناضول 30 يوليو 2013 19:54

حملت السفارة المصرية بالعاصمة التركية، أنقرة، جماعة "الأخوان المسلمين"، مسؤولية أحداث العنف التي تشهدها مصر منذ فترة وتسببت في مقتل مئات الأشخاص حتى الآن.

 

وأضافت السفارة المصرية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، "أن المظاهرات الموجودة حاليا في العديد من الميادين المصرية بعيدة عن السلمية".
وتابع البيان "بكل تأكيد الأحداث التي شهدها شارع النصر بمدينة نصر بالعاصمة القاهرة في الـ26 من الشهر الجاري، وتسببت في مقتل العشرات، تدعو للأسف، وسقوط قتلى بها أمر باعث على الحزن".


ولفت البيان إلى أن الحكومة المصرية المؤقتة تسعى إلى إعادة مصر لمسار الديمقراطية، موضحا أن "خارطة الطريق التي أعلن عنها الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، تكفل عودة الحياة الديمقراطية والسياسية في مصر في غضون فترة تقد بـ9 أشهر فقط".


وأضاف البيان "على جماعة الأخوان المسلمين أن تفهم جيدا أن الرئيس السابق قد اُنتخب بطريقة ديمقراطية، لكنه لم يحكم البلاد بطريق ديمقراطية"، مبينا أن "التدخل العسكري في الشأن أمر لم تفضله المجموعات المختلفة المشاركة في الثورة، لكنه على حد قول محمد البرادعي نائب الرئيس المؤقت، ضرورة لابد منها تشبه الوصفة العلاجية المرة".
وأكد البيان على أن "الاخوان المسلمين إذا لجأوا إلى خيار العنف فإنه سيتم تحميلهم المسؤولية بموجب القوانين"، مشيرا إلى أن "الحكومة المؤقتة لن تسمح بخروج الأمور عن زمام السيطرة في البلاد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان