رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قيادي بـ"تحالف الشرعية": آشتون طمأنتنا على صحة مرسي

دعوها لزيارة "رابعة" لتتأكد من سلميته..

قيادي بـ"تحالف الشرعية": آشتون طمأنتنا على صحة مرسي

الأناضول 30 يوليو 2013 15:39

قال محمود طه، القيادي بـ "الجماعة الإسلامية" وعضو "التحالف من أجل الشرعية" الداعم للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون طمأنتهم على صحة مرسي، وقالت إنها ستواصل وساطتها لحل الأزمة القائمة، نافيًا أن تكون قد أرسلت للتحالف رسالة سياسية بعد لقائها مرسي.

 

وتوقع طه أن تعود آشتون إلى القاهرة خلال أيام لاستكمال تلك "الوساطة" بين كل من الرئيس المعزول محمد مرسي والقوى المؤيدة له، وبين قيادة الجيش وقوى معارضة لعودة مرسي إلى الحكم.

 

وكانت آشتون قد قالت في مؤتمر صحفي عقدته اليوم إنها ستعود إلى القاهرة لو تطلب الأمر ذلك.

 

وأضاف أن آشتون أبلغتهم في "رسالة" وصلتهم منها عقب لقائها مسا أمس بمرسي المحتجز بعيدا عن الإعلام منذ نحو الشهر أن مرسي بصحة جيدة وفي حالة مطئمنة هو والفريق المتحتجز معه، غير أنها لم تقدم لهم أي رسالة ذات مضمون سياسي حول المحادثات التي جرت بينها وبين مرسي.

 

كما أبلغت آشتون التحالف رفضها أي محاولة لفض اعتصام مؤيدي مرسي في منطقة رابعة العدوية، شرقي القاهرة، بالقوة.

 

وقبل لقائها بمرسي، التقت آشتون بعدد من ممثلي "التحالف من أجل الشرعية"، أمس، ومن بينهم محمود طه، الذي قال للأناضول إن التحالف نقل لآشتون في اللقاء حرصه على الوصول إلى حل، وطرح عليه عدة مبادرات، من بينها مبادرة المفكر الإسلامي محمد سليم العوا التي تقضي بأن يقوم مرسي بصفتته "الرئيس الشرعي" للبلاد بتفويض سلطاته لحكومة مؤقتة، وتقوم الأخيرة بالدعوة لانتخابات برلمانية يعقبها انتخابات رئاسية وفقا لما جاء في الدستور الذي عطله الجيش.

 

كما طلب التحالف من آشتون زيارة اعتصام رابعة العدوية، الداعم لمرسي لتتأكد من سلميته.

 

كما دعا التحالف- بحسب طه- إلى الإفراج عن المقبوض عليهم من الإسلاميين المؤيدين لمرسي ووقف استخدام العنف والحملات الإعلامية "التشويهية"، لافتًا إلى أن آشتون وعدت بحث الأطراف الأخرى على ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان