رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"الدستور": مسيرة الأطفال بالأكفان سقطة أخلاقية

"الدستور": مسيرة الأطفال بالأكفان سقطة أخلاقية

نادية أبوالعينين 30 يوليو 2013 15:04

أدان حزب الدستور تنظيم أنصار الرئيس المقال محمد مرسي مسيرة للأطفال وهم يرتدون أكفانهم.

 

وقال الحزب: "إن ما يحدث هو تزيين الموت أمام الشباب وشحنهم باستخدام دعاوى مضللة تتستر تحت اسم الدين، وإن هذه الدعوات المغرضة لم يسلم منها حتى الأطفال الذين تم استحضارهم في مظاهرة في اعتصام رابعة العدوية أمس في مشهد مقيت بأكفانهم في سقطة أخلاقية متدنية تضرب الإعلان العالمي لحقوق الطفل في مقتل وتغتال براءة الأطفال الذين يتفتحون للحياة".

 

وطالب الحزب في بيانه منظمات حقوق الطفل والهيئات المعنية أن تدين بشدة هذه الممارسات التي وصفها بـ"اللاأخلاقية"، وأن تسعى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأطفال المصريين من ما وصفته بـ" الاستغلال المشين".

 

واستنكر الحزب قيام رموز جماعة الإخوان المسلمين بالتحريض على العنف على حد قولهم بهدف تحقيق مكاسب سياسية من خلال الدفع بالشباب في مسيرات مسلحة لاختلاق مصادمات عنيفة مع الأهالى.

 

وأهاب الحب بجميع مؤسسات الدولة بأن تتحمل مسؤوليتها  في هذه المرحلة الدقيقة لإنقاذ البلاد من مخطط يستهدف وحدتها واستقرارها من قبل قوى وتنظيمات لم تتورع عن تقسيم دول أخرى بنفس الطريقة وبذات المنهج الدموي على حد قولهم.

 

كما طالب الحزب قيادات الأمن بالتزام اقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين ومن وصفتهم بـ"الشباب المغرر بهم، المستخدمين كدروع بشرية من قبل الإرهابيين".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان