رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جنازة رمزية بالنعوش تأبينًا لضحايا الفيوم بمجزرة المنصة

جنازة رمزية بالنعوش تأبينًا لضحايا الفيوم بمجزرة المنصة

الحياة السياسية

جانب من الجنازة

المتظاهرون رددوا هتافات ضد السيسي..

جنازة رمزية بالنعوش تأبينًا لضحايا الفيوم بمجزرة المنصة

سيد الشورة 30 يوليو 2013 09:20

انطلقت عقب صلاة التراويح "جنازة رمزية بالنعوش"؛ من أمام مسجد المعلمين بوسط مدينة الفيوم، ضمت الآلاف من أبناء المحافظة، حمل خلالها المتظاهرون نعوشًا رمزية لشهداء الفيوم الثمانية في أحداث مجزرة "النصب التذكاري" ، مغطاة بعلم مصر.

 

انطلقت المسيرة من مسجد المعلمين بحي النويري، طافت شوارع الفيوم وأحياءها الرئيسية للتنديد باستخدام العنف المفرط ضد المعتصمين السلميين في ميدان رابعة العدوية أثناء مجزرة "النصب التذكاري"، والذي أسفر عن وقوع مئات الضحايا وآلاف المصابين بين صفوف المعتصمين، من بينهم ثمانية شهداء من أبناء المحافظة، استشهدوا خلال مشاركتهم في اعتصام رابعة العدوية.

 

ردد المشاركون عددا من الهتافات في الجنازة، منها "يسقط حكم العسكر، السيسي خاين وعميل، ارحل يا سيسي.. مرسي هو رئيسي، اقتل واحد.. اقتل 100.. مرسي رئيس ومعاه الشرعية".

 

أكد المشاركون خلال مشاركتهم في الجنازة الرمزية استمرار فعالياتهم، ونضالهم السلمي ضد هذا الانقلاب الدموي وأنهم لن ينجروا إلى العنف، مستنكرين اعتداء قوات الأمن والجيش على المتظاهرين والمعتصمين السلميين، واستهدافهم من قبل القناصة وكذلك تسهيل وصول البلطجية للمتظاهرين السلميين والاعتداء عليهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان