رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"الميدان الثالث" يدين مجزرة المنصة

الميدان الثالث يدين مجزرة المنصة

الحياة السياسية

تظاهرات الميدان الثالث - أرشيف

"الميدان الثالث" يدين مجزرة المنصة

الأناضول 30 يوليو 2013 08:11

نظم أعضاء حركة "الميدان الثالث" بمصر، وقفة مساء الاثنين بميدان سفنكس لليوم الثاني على التوالي رفضا لعودة الجيش أو جماعة الإخوان المسلمين لحكم البلاد، وتنديدا بأحداث "النصب التذكاري" التي وقعت فجر السبت الماضي.


وكانت اشتباكات قد اندلعت بين مؤيدين للرئيس المقال مرسي والشرطة فجر السبت أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر، على بعد نحو كيلومترين من ميدان رابعة العدوية حيث يعتصم مؤيدون لمرسي منذ 31 يومًا.


وخلفت تلك الاشتباكات 88 قتيلاً بحسب وزيرة الصحة المصرية مها الرباط، فيما قال المستشفى الميداني برابعة العدوية الذي يديره المعتصمون أن الاشتباكات خلفت 127 قتيلاً و4500 جريح.

 

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تدعو إلى رفض إراقة دماء المصريين، كما ترفض عودة أي من الجيش أو الإخوان المسلمين إلى حكم البلاد.


وردًا على تصريحات لقيادات حركة "تمرد" (الجهة الرئيسية الداعية لمظاهرات 30 يونيو الماضي، تنتقد حركة الميدان الثالث ووصفها بأنها "محاولة لشق صف المصريين"، قال عبد الرحمن فارس المتحدث الإعلامي باسم الحركة "تصريحات تمرد لا تعبر إلا عنها فقط".


وكان متظاهرو "الميدان الثالث" قد نظموا مساء الأحد وقفة مماثلة رددوا خلالها هتافات مناهضة لقادة الجيش وجماعة الإخوان المسلمين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان