رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

سفير مصر بطرابلس ينفى منع تأشيرات دخول لليبيين

سفير مصر بطرابلس ينفى منع تأشيرات دخول لليبيين

الحياة السياسية

مطار القاهرة - ارشيفية

سفير مصر بطرابلس ينفى منع تأشيرات دخول لليبيين

أ ش أ 30 يوليو 2013 03:14

نفى السفير محمد أبو بكر صالح، سفير مصر لدى ليبيا، ما تناولته ويتداول فى بعض وسائل الإعلام حول منع منح تأشيرة الدخول للمواطنين الليبيين إلى مصر. 

وأكد السفير أبوكر - مساء الاثنين- أنه يتم إعفاء المواطنات الليبيات من شرط الحصول على التأشيرة.. أما المواطنين الليبيين من الذكور، فإنه يسمح لهم بالسفر إلى مصر بعد الحصول على التأشيرة أيا كانت الفئة العمرية لهم.

يشار الى ان سلطات مطار القاهرة الدولي كانت قد اعلنت في وقت سابق تشديد الاجراءات الامنية على القادمين من اربع دول هي افغانستان وباكستان وليبيا واليمن "لمنع دخول ركاب غير مرغوب فيهم"، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد اضطرابات واعمال عنف مسلحة خصوصا في شبه جزيرة سيناء.
وقال اللواء مجدي السمان مدير جوازات مطار القاهرة ان "سلطات امن مطار القاهرة الدولي بدات في تشديد الاجرات الامنية على القادمين من افغانستان وباكستان وليبيا واليمن".
واضاف السمان "ان الاجراءات تتضمن التاكد من شخصية الراكب القادم الى مصر، وتحديد الهدف من الزيارة قبل منحه التاشيرة". واوضح ان هذه الاجراءات تهدف "إلى منع دخول ركاب غير مرغوب فيهم نظرا إلى الظروف التي تمر بها مصر حاليا".
وتشهد مصر منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من يوليو اضطرابات ومواجهات بين انصار مرسي ومعارضيه، اضافة الى تصاعد في الهجمات المسلحة في شبه جزيرة سيناء، التي تعزى الى مسلحين اسلاميين متطرفين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان