رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الهلباوي: مرسي انتقص من شرعيته كثيرًا أثناء حكمه

الهلباوي: مرسي انتقص من شرعيته كثيرًا أثناء حكمه

الحياة السياسية

كمال الهلباوي

الهلباوي: مرسي انتقص من شرعيته كثيرًا أثناء حكمه

أ ش أ 30 يوليو 2013 02:35

أكد الدكتور كمال الهلباوي القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين أن الجماعة في حاجة إلى فريق يقوم بتقييم أدائهم وأداء الرئيس المعزول محمد مرسي خلال وجودهم في الحكم، وفريق آخر يقوم بقراءة الواقع الذي يسمونه "انقلاب عسكري".

وقال الهلباوي - في اتصال هاتفي مع قناة "سي بي سي" الفضائية فجر اليوم الثلاثاء - إنه ليس هناك عقل راجح يستطيع القول بأن شرعية محمد مرسي كاملة، مضيفا أن "مرسي انتقص من شرعيته كثيرا خلال الحكم"، حسب تعبيره.
وأشار إلى أن جماعة الإخوان لابد وأن تدرك جيدًا أن الشعب المصري في أغلبه نزل إلى التحرير في 30 يونيو، مشددا على أن من لم يستطع قراءة الواقع لن يستطيع معرفة المستقبل.
من جهته، أكد اللواء محمد علي بلال نائب رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، أن الإخوان المسلمين وضعوا متاريس يتم استخدامها في ميادين القتال والحرب فقط، متسائلا "هل نحن أصبحنا في ميدان حرب حتى يتم بناء متاريس".
وطالب بلال - في اتصال هاتفي مع قناة "المحور" الفضائية فجر الثلاثاء الحكومة بعدم السماح لمعتصمي رابعة العدوية ببناء تلك المتاريس لأنها ضد هيبة الدولة.
وأكد نائب رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق أن صور المتاريس كان يجب عرضها على مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون حتى تعلم حقيقة الأمر، حسب قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان