رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 صباحاً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سلطان وماضي لـ"النيابة": لا نعترف بنيابة "انقلاب" عسكري

سلطان وماضي لـالنيابة: لا نعترف بنيابة انقلاب عسكري

الحياة السياسية

عصام سلطان وابو العلا ماضى

وجهت لهما تهمة قلب نظام الحكم

سلطان وماضي لـ"النيابة": لا نعترف بنيابة "انقلاب" عسكري

مصر العربية – متابعات 29 يوليو 2013 22:35

نشرت بوابة الحرية والعدالة جانبا من تحقيقات النيابة العامة مع أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط ونائبه المحامي عصام سلطان، بعد صدور قرار باعتقالهما بدون تهمة واضحة.

 

ووجهت النيابة لهما  تهمة قلب نظام الحكم وهو ما قابله ماضي وسلطان بسخرية وتعجب قائلا لا نعترف بالنيابة العامة التي وصفاها بنيابة "الانقلاب".  


واستمرت التحقيقات بتوجيه تهمة قلب نظام الحكم لماضي وسلطان، فوجه ماضي سؤالا للنيابة قائلا: "هو فين نظام الحكم دا؟" مؤكدا أنها ليست تهمة أصلا، وتابعه سلطان موجها حديثه للنيابة: "إنت بتتكلم جد وعقوبتها إيه يا ريس".


وتابعه سلطان موجها حديثه للنيابة: "أصلا مفيش نيابة حضرتك شغال مع نظام انقلاب عسكري يعني مش قانوني أصلا واحنا مش معترفين بيه".   
وأشار ماضي خلال التحقيقات أنه لا توجد تهمة لعدم وجود نص بها في القانون، موجها حديثه للنيابة أن مصر تمر بانقلاب عسكري، وأنه فور سقوط نظام الانقلاب فإن النظام المتهمين بقلبه سوف يتم إعدامه في الميادين بدون محاكمات ولا تحقيقات، مؤكدا عدم اعترافه بالنيابة العامة ونائبها العام التي وصفها بنيابة الانقلاب العسكري.


وقام سلطان بشرح الانقلاب العسكري لوكيل النائب العام المكلف بالتحقيق معه قائلا: "أنا أشرح لحضرتك، احنا شاركنا في الثورة على مبارك ودي كانت تهمة قلب نظام حكم برضه، وزينا مئات الآلاف قيل عنهم بعدها أبطال وأطهار، وبعدين انتخبنا رئيس شرعي، وانقلب عليه الجيش اللي أمر حضرتك بالقبض علينا، يعني حضرتك وكيل نيابة في نظام غير شرعي أصلا. يبقى قلب نظام حكم ايه بقى إذا كان النظام دا انقلب على نظام شرعي".


 وطالب وكيل النائب العام المكلف بالتحقيق معه بعدم تضييع وقته في تحقيق الحكم فيه جاهز من أمن الدولة وسوف يقرؤه القاضي فقط.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان