رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"النور" ينقل لآشتون رفضه ممارسات "الداخلية"

النور ينقل لآشتون رفضه ممارسات الداخلية

الحياة السياسية

شريف طه المتحدث باسم حزب النور

"النور" ينقل لآشتون رفضه ممارسات "الداخلية"

محمد فتوح 29 يوليو 2013 22:23

قال شريف طه، المتحدث باسم حزب النور "السلفى"، إن الدكتور بسام الزرقا نائب رئيس الحزب، والمهندس أشرف ثابت عضو المجلس الرئاسى للحزب، التقا كاترين آشتون، الممثلة الخارجية للاتحاد الأوروبى، عقب الإفطار، بأحد الفنادق، بناء على طلبها.

 

وأضاف طه، فى تصريحات لـ " مصر العربية"، أن الحزب أبلغ آشتون التوصل لحل سلمى لحل الأزمة الحالية، واستيعاب كافة التيارات المختلفة بما فيها جماعة الإخوان المسلمين، والحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير، وضرورة وقف الممارسات القمعية لوزارة الداخلية، ورفض غلق القنوات واعتقال القيادات السياسية.


ولفت طه، إلى تأكيد وفد الحزب ضرورة احترام الإرداة الشعبية المصرية،من خلال الحفاظ على الدستور المصري الذى تم الاستفتاء عليه، وأن إجراء تعديلات على الدستور لابد وأن تكون من خلال مجلس النواب عقب انتخابه، وليس من خلال لجنة معينة.


ونقلت آشتون لوفد حزب النور، عدم تدخل أوروبا فى الشأن الداخلى المصرى من خلال اللقاءات التى تعقدها من ممثلى القوى والتيارات السياسية،ولكن تسعى لحل الأزمة الحالية، مشيرة إلى عدم ثقة كافة الأطراف فى بعضها البعض.
وشدد طه، على أن آشتون طلبت أكثر من مرة لقاء قيادات الحزب خلال الفترة الماضية، إلا أنه لم يثنى اللقاء لظروف مختلفة، مشددا على تمسك آشتون بلقاء حزب النور لمعرفة رؤية الحزب لحل الأزمة وتقييمه للموقف الحالى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان