رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسيرات أمام مديريات الأمن للتنديد بأحداث النصب التذكاري

مسيرات أمام مديريات الأمن للتنديد بأحداث النصب التذكاري

الحياة السياسية

مجزرة المنصة

دعا لها تحالف دعم الشرعية..

مسيرات أمام مديريات الأمن للتنديد بأحداث النصب التذكاري

عبدالرحمن فتحي – الأناضول 29 يوليو 2013 19:58

أعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في مصر عن تنظيم مسيرات بالنعوش إلى مقار مديريات الأمن في جميع محافظات البلاد 27 محافظة بعد صلاة التراويح اليوم لـ"إدانة الممارسات الإجرامية وإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين من قبل وزارة الداخلية"، على حد قولهم.

 

وقال أحمد عارف - المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين - التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي، إن "هذه المسيرات تأتي لتلفت أنظار المصريين والعالم لما يتم ارتكابه من جرائم في حق المعتصمين العزل من الرافضيين للانقلاب"، في إشارة إلى إطاحة الجيش بمرسي، بمشاركة قوى سياسية ودينية، في الثالث من الشهر الجاري.


وأضاف، في تصريح لمراسل الأناضول، أن "هذا الانقلاب متوقع منه كل شيء لكننا ملتزمون بالسلمية ولن نتراجع خطوة وسنسعى بكل السبل إلى أن تتجه كل أنظار المصريين والعالم لتعرف المجرم على حقيقته".


وتابع "أن وزارة الداخلية لم تتب يوما عن ممارستها القديمة، بل عادت أكثر شراسة بعد عودة جهاز أمن الدولة" الذي تم حله عقب ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.


كما أعلن التحالف عن إقامة سرادق عزاء عند تقاطع شارع يوسف عباس مع طريق الأوتوستراد شرقي القاهرة (قرب المكان الذي وقعت فيه أحداث "النصب التذكاري" فجر السبت الماضي) "لتقبل أهالي الشهداء العزاء من الشعب المصري ورموزه الوطنية وكل الشخصيات العامة في شهداء معتصمي رابعة العدوية، وذلك لمدة 3 أيام متتالية، تبدأ من مساء اليوم".


وأسفرت أحداث "النصب التذكاري" فجر السبت الماضي عن سقوط 88 قتيلا و292 جريحًا، بحسب وزارة الصحة المصرية، ونحو 127 قتيلا و4500 جريح، بحسب المستشفى الميداني في اعتصام "رابعة العدوية"، لمؤيدي مرسي.


وفيما يتهم الإخوان المسلمين قوات الأمن بإطلاق النار على أنصار الرئيس المعزول، قال وزير الداخلية محمد إبراهيم، في مؤتمر صحفي السبت الماضي، إن الشرطة لم توجه "رصاصة واحدة تجاه أي متظاهر"، في أحداث النصب التذكاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان