رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

المتحدث العسكري: "واهم" من يتحدث عن دور سياسي للجيش

المتحدث العسكري: "واهم" من يتحدث عن دور سياسي للجيش

حازم بدر - الأناضول 29 يوليو 2013 19:21

قال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد أحمد محمد علي إن "الجيش يقوم بدوره التنفيذي كإحدى مؤسسات وأجهزة الدولة المصرية، وأن الادعاء بقيام المؤسسة العسكرية بدور سياسى هو ادعاء واهم لا يعيش إلا فى مخيلة أشخاص غير قادرين حتى اللحظة على استيعاب الواقع وإدراك حقيقة أن هناك دولة تدار بواسطة مؤسسات قادرة على قيادة البلاد خلال المرحلة الحالية".

 

جاء ذلك في تصريحات نشرها المتحدث على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم.


وأوضح أن تصريحاته تأتي فى إطار ما صدر من تصريحات عن أحد قيادات حزب الحرية والعدالة (الحاكم سابقا) يحرض من خلالها على التعرض للمنشآت العسكرية باعتبارها تقوم بدورسياسى . ورأى أن تلك التصريحات "تعد تحريضاً صادرا عن شخص يفتقد لأقل معايير الحس الوطنى".


ولم يحدد المتحدث اسم ذلك القيادي، إلا أن عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، كتب على صفحته على "فيس بوك"، أنه ''عندما يقرر الجيش القيام بانقلاب عسكري، وذلك أعلى درجات العنف والإرهاب لملايين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في انتخابات حرة، ويدير شؤون مصر وينحاز إلى أحزاب سياسية ضد أحزاب أخرى، ويدير البلاد من مقراته ومنشآته العسكرية، فقد قرر في نفس الوقت بنفسه نزع الحصانة القانونية عن منشآته، خاصة تلك التي يتم إدارة السياسة منها، وتصدر عنها البيانات السياسية ".
وحذر المتحدث العسكري "من أي محاولات اقتراب غير محسوب من المنشآت والوحدات العسكرية على مختلف تصنيفاتها أو أنشطتها أو طبيعة عملها، أو الأفراد أو الأجهزة أو المعدات التابعة للقوات المسلحة".


وقال علي إن "القوات المسلحة تناشد لمواطنين المصريين باتباع قواعد التظاهر السلمى وعدم الانسياق وراء دعوات مغرضة ومضللة وغير مسئولة يطلقها أشخاص تفتقد للمنطق السليم".


وكان الجيش المصري، وبمشاركة قوى سياسية ودينية، أطاح في الثالث من الشهر الجاري بمحمد مرسي (المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين)، أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان