رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسلام لطفي: آشتون تحمل رسالة رفض أوروبا لـ"الانقلاب"

إسلام لطفي: آشتون تحمل رسالة رفض أوروبا لـالانقلاب

الحياة السياسية

إسلام لطفي

إسلام لطفي: آشتون تحمل رسالة رفض أوروبا لـ"الانقلاب"

مصر العربية- متابعات 29 يوليو 2013 13:07

قال إسلام لطفي، الناشط السياسي وكيل مؤسسي حزب التيار المصري، إن ممثلة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوربي كاثرين آشتون، جاءت إلى القاهرة في زيارتها الحالية لإيصال رسالة بأن دول الاتحاد أصبحت تنظر إلى ما يجري في مصر على أنه انقلاب عسكري، وهو ما ترفضه أوروبا.


 
وأوضح في لقاء مع قناة الجزيرة الإخبارية، اليوم الاثنين، أن أحدًا من دول العالم ليس مطلوبا منه أن يتدخل في الشأن المصري، " لكن هناك قواعد في القانون الدولي تشير إلى رفض الانقلابات العسكرية وضمان حقوق الإنسان واحترام الديمقراطية".

 

ولفت إلى أن دول أوربا لم تكن قد اتخذت موقفا محددا مما يجري بعد مظاهرات30يونيو، وكانت تتردد بين اعتباره ثورة أو انقلاب، " لكنها الآن تعتبره انقلابا واضحا خاصة بعد وقع مجزرتين بحق مؤيدي مرسي".

 

يشار إلى أن ممثلة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوربي كاثرين آشتون، تزور القاهرة في الوقت الحالي وتلتقي مع مسئوليين رسميين، بجانب لقائها أعضاء من حملة تمرد، ووفد من مؤيدي الرئيس المقال محمد مرسي، للوصول إلى حل بشأن الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان