رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رشوان يهاجم رئيس تحرير الأهرام بسبب "الكرسي"

رشوان يهاجم رئيس تحرير الأهرام بسبب الكرسي

الحياة السياسية

ضياء رشوان

رشوان يهاجم رئيس تحرير الأهرام بسبب "الكرسي"

محمود السويفي 29 يوليو 2013 12:55

هاجم نقيب الصحفيين المصريين ضياء رشوان، عبد الناصر سلامة رئيس تحرير جريدة الأهرام، بسبب مقال الأخير في الأهرام اليوم الاثنين، والذي طالب فيه بالإبقاء على رؤساء تحرير الصحف القومية إلى حين انتخاب رئيس جديد.

 

واعتبر رشوان أن المقال يعبر عن عقلية لم تنته في مصر بعد، مضيفا خلال مداخلة هاتفية لقناة أون تي في، مساء الأحد: ليس لدى رؤساء التحرير في مصر من مخاطب أو سيد سوى رئيس الجمهورية.

 

وأضاف: مشروع القانون الخاص بالمجلس الأعلى للصحافة يستهدف رؤساء التحرير فقط، أما عبد الناصر سلامة فمقاله يفتقد المعلومات الأساسية عن أوضاع الصحافة، كما أنه يخضع للتحقيق مع مجلس تأديب لاعتدائه بالضرب على إحدى الصحفيات.


وكان رئيس تحرير الأهرام، قدم مقالا تحت عنوان "حتي لا ينخدع الرئيس"، طالب فيه الرئيس المؤقت عدلي منصور بالإبقاء على رؤساء تحرير الصحف القومية، محذرًا من" تدخل نقابة الصحفيين في عمل مجلس الشوري واختيارات رؤساء التحرير بطريقة تدعو إلى الريبة‏".

 

وتابع سلامة: تغيير رؤساء التحرير يعبر عن مصالح شخصية يقودها أحد النقابيين المشتاقين بالتنسيق مع أحد مستشاري الرئاسة المنقادين.

 

وعين مجلس الشورى المنحل عبد الناصر سلامة رئيسًا لتحرير الأهرام في أغسطس الماضي، ضمن حركة تغييرات في رؤساء تحرير الصحف القومية.



وترددت أنباء داخل الأوساط الصحفية عن سعي نقيب الصحفيين ضياء رشوان إلى تولي منصب رئيس مجلس إدراة جريدة الأهرام، ما يجعله يسعى للإطاحة برئيس مجلس الإدارة الحالي ممدوح الولي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان