رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

آشتون ترى أن نظام مرسي لم يحقق تطلعات شعبه

آشتون ترى أن نظام مرسي لم يحقق تطلعات شعبه

الحياة السياسية

كاثرين آشتون

الخارجية المصرية:

آشتون ترى أن نظام مرسي لم يحقق تطلعات شعبه

الأناضول 29 يوليو 2013 12:35

قالت وزارة الخارجية المصرية إن رئيس المفوضية الأوروبية والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، ترى أن نظام الرئيس المعزول محمد مرسي "لم يحقق تطلعات المواطنين".

 

جاء ذلك في بيان صحفي للوزارة، اليوم الإثنين، عقب لقاء جمع وزير الخارجية نبيل فهمي بآشتون التي بدأت زيارة إلى مصر مساء أمس الأحد هي الثانية لها لمصر في غضون أقل من أسبوعين لبحث الأزمة الراهنة في البلاد.

 

وأضافت الخارجية في بيانها أن آشتون أكدت خلال اجتماعها بفهمي أن النظام السابق "لم يحقق مطالب وتطلعات الشعب المصري"،  داعية في الوقت نفسه إلى أن تلتزم كافة الأطراف بضبط النفس والبعد عن التحريض والعنف، ومشاركة كافة القوى السياسية في العملية الديمقراطية من دون إقصاء.

 

وأشارت إلى أن فهمي عرض أيضا خلال الاجتماع تطورات المشهد الداخلي في مصر وأهمية تحقيق المصالحة ومشاركة جميع القوى السياسية في العملية الديمقراطية الجارية لتنفيذ خارطة الطريق التي أعلنها الجيش في 3 يوليو الجاري، مع تأكيد الأهمية البالغة لنبذ العنف ووقف ما وصفها بأعمال التحريض.

 

ويتوقع أن تلتقي أشتون، مساء اليوم الإثنين، مجددا، نائب الرئيس المصري للعلاقات الدولية محمد البرادعي "لعرض خلاصة الاتصالات التي ستجريها على مدار اليوم".

 

وبحسب بيان لمكتب البرادعي، فقد شدد على أن أي حلول يُمكن التفكير فيها يجب أن تتم في إطار من "احترام سيادة القانون ومؤسسات الدولة والامتناع عن تهديد أمن البلاد".

 

 ووصلت الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي إلى القاهرة مساء الأحد، في زيارة هي الثانية لها في أقل من أسبوعين ويتوقع أن تستغرق يومين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان