رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"ماضي" و"سلطان" يواجهان تهم التجسس لقطر

ماضي وسلطان يواجهان تهم التجسس لقطر

الحياة السياسية

أبو العلا ماضي - عصام سلطان

ننشر تفاصيل الرواية الأمنية للقبض عليهما..

"ماضي" و"سلطان" يواجهان تهم التجسس لقطر

فتحي المصري 29 يوليو 2013 11:53

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن سلطات الأمن ألقت صباح اليوم الاثنين، القبض على المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط والمحامي عصام سلطان نائب رئيس الحزب؛ تنفيذًا لأوامر الضبط والإحضار الصادرة من النيابة العامة.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم القبض على القياديين بحزب الوسط بعدما وردت معلومات إلى وزارة الداخلية تفيد باختباء أبو العلا ماضي وعصام سلطان، في شقة بالمقطم، توجهت قوة بقيادة المقدم أحمد هدية إلى العنوان المذكور، فوجدوه مغلقا بالجنازير الحديدية.

 

وقال المصدر إنه بعد مداهمته تبين اختباء سلطان وماضي في شقة بالطابق الرابع لا تخص أيًا منهما، ولا تحتوي على أوراق إيجار، وعلى الفور تم ترحيل سلطان وأبو العلا ماضي إلى سجن طرة.

 

وأوضح المصدر أن أوامر الضبط والإحضار التي أصدرتها النيابة في حق المتهمين جاء فيها توجيه تهم التحريض على العنف، وتمويل أعمال عنف وبلطجة وإرهاب المتظاهرين السلميين بميدان نهضة مصر بالجيزة ومحيط مكتب الإرشاد بالمقطم، وأمام دار الحرس الجمهوري، وأمام قصر الاتحادية الرئاسي وتهم تتعلق بالتجسس لصالح دولة قطر.

 

كما يواجه "سلطان وأبو العلا ماضي "تهم أهانه القضاة والتعدي بالسب والقذف علي مستشاري مجلس الدولة، ويباشر التحقيق في تلك القضية المستشار ثروت حماد القاضي المنتدب من رئيس محكمة استئناف القاهرة ويعاونه كل من المستشارين باهر بهاء، وأيمن فرحات للتحقيق في بلاغات إهانة القضاة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان