رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محمود عباس يصل القاهرة للقاء "المؤقت"

محمود عباس يصل القاهرة للقاء المؤقت

الحياة السياسية

محمود عباس

محمود عباس يصل القاهرة للقاء "المؤقت"

كتب - محمود محمد 29 يوليو 2013 11:52

يصل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في وقت لاحق من اليوم، الاثنين، القاهرة، في زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها الرئيس المعين عدلي منصور، ورئيس وزرائه حازم الببلاوي، لبحث قضايا فلسطينية-مصرية ذات اهتمام مشترك.

 

وبحسب مصدر فلسطيني مطلع، فإن عباس سيبحث خلال الزيارة الأوضاع الجارية في مصر، والعلاقات الفلسطينية-المصرية، وجملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، أبرزها معبر  رفح، ووضع الفلسطينيين في مصر في ظل الانتقادات التي توجهها وسائل إعلام مصرية لحركة حماس التي تحكم قطاع غزة، واتهامها بالتدخل في الشؤون المصرية.

 

وفي هذا الصدد، ذكر المصدر ذاته، أن الرئيس عباس، سيشدد خلال لقائه المسؤولين المصريين على الموقف الفلسطيني القائم على عدم التدخل في الشؤون المصرية الداخلية.

 

كما سيضع الرئيس الفلسطيني، المسئولين المصريين في آخر تطورات ملف المفاوضات الفلسطينية -الإسرائيلية والتي من المقرر أن تستأنف اليوم بمفاوضات تمهيدية اليوم في واشنطن بحضور طاقمي المفاوضات من كلا الجانبين.

 

وتبدأ مفاوضات واشنطن للسلام بعد دعوة وجهتها الخارجية الأمريكية أمس للطرفين الفلسطيني والإسرائيلي للبدء في المفاوضات المتوقفة منذ 3 أعوام.

وكانت الزيارة الأخيرة للرئيس الفلسطيني مح

مود عباس للقاهرة في السادس عشر من مايو الماضي، التقى خلالها الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وتناقشا آنذاك حول ملفات عدة أهمها، التحرك السياسي على الصعيد الدولي من أجل احياء عملية السلام، والتي أخذت منعطفا جديداً الآن بعد إعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مؤخراً التوصل لاتفاق يضع أسسا لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والإعلان اليوم عن بدء محادثات تمهيدية بين الطرفين في واشنطن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان