رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 صباحاً | الأحد 18 فبراير 2018 م | 02 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"كي مون" يدعو إلى وقف أعمال العنف في مصر

كي مون يدعو إلى وقف أعمال العنف في مصر

الحياة السياسية

بان كي مون

"كي مون" يدعو إلى وقف أعمال العنف في مصر

الأناضول 29 يوليو 2013 09:56

قال بيان صادر عن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الإثنين، إن كل حالة قتل ترتكب في مصر تصعب المساعي الهادفة إلى إيجاد حل توافقي للأزمة هناك.

 

وأضاف البيان الصادر عن المكتب، أن مون أعرب في اتصال هاتفي أجراه مع نائب رئيس جمهورية مصر العربية المؤقت، الدكتور محمد البرادعي، عن "قلقه العميق" حيال ما تشهده مصر من أعمال عنف تؤدي إلى سقوط المزيد من القتلى، داعياً الإدارة الإنتقالية إلى إدارة التظاهرات بشكل سلمي، وحماية كافة أفراد الشعب المصري، بغض النظر عن انتمائهم الحزبي.

 

وأشار البيان إلى أن مون شدد على ضرورة البدء بمرحلة سياسية في مصر، تنتهج السلمية والتشاركية سبيلاً، داعياً جميع الأطراف إلى الاعتدال، وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية والحزبية، وإطلاق سراح الرئيس المصري المعزول محمّد مرسي، وقيادات الإخوان المسلمين، أو إعادة النظر بقضاياهم بشكل واضح وشفاف.

 

كما نوه البيان إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، أجرى اتصالات مع كل من وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، ووزير الدولة للشؤون الخارجية خالد بن محمد العطية، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وتبادل معهم الرأي بشأن الملف المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان