رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. النمنم: مصر دولة علمانية

فيديو.. النمنم: مصر دولة علمانية

الحياة السياسية

حلمى النمنم

على الهواء..

فيديو.. النمنم: مصر دولة علمانية

مصر العربية- متابعات 29 يوليو 2013 09:08

شن الحاضرون في اجتماع للقوى المدنية لتعديل الدستور، هجومًا شديدًا وصل لحد السب والقذف بحق حزب النور، كما شدد فيه الحاضرون على أن هوية مصر علمانية، وأنه لا بد من دستور علماني للبلاد، وأنه حان الوقت للقضاء تمامًا على تيار الإسلام السياسي وظل الهجوم مستمرًا حتى فوجئ الحاضرون أن اللقاء مذاعًا على الهواء مباشرة.

 

 ووجه الصحفي حلمي النمنم، كلامًا حادًا للمستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية لوضع دستور 2012 حيث وصف الدستور بـ"الفارغ"، وأن هذه الجمعية أنفقت 25 مليون جنيه على هذا الدستور مضيفا أن حزب النور أخطر بكثير من الإخوان المسلمين وأن الوقت الآن مناسب لإخراج التيار الإسلامي من المشهد تمامًا.

 

وكشف النمنم، أن القوى السياسية الرافضة لدستور 2012، إنما رفضته لأنه يشير إلى أن هوية الدولة هي الإسلام قائلًا: "نحن نكذب عندما نقول إن مصر دولة متدينة بالفطرة وأنا أرى أن مصر دولة علمانية بالفطرة وهو ما يجب أن يكون عليه الدستور.

 

الفيدو أثار جدلاً كبيرًا على موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، و"تويتر"، واعتبره إسلاميون اعترافا بوجود مخطط لتغيير هوية البلاد، وإلغاء الدستور، وهيمنة الدولة المصرية، حسب تعبيرهم.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=eLBK652j-lI

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان