رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 مساءً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

حشود مؤيدة لمرسي تؤدي صلاة الغائب أمام "المخابرات الحربية"

حشود مؤيدة لمرسي تؤدي صلاة الغائب أمام المخابرات الحربية

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

حشود مؤيدة لمرسي تؤدي صلاة الغائب أمام "المخابرات الحربية"

الأناضول 29 يوليو 2013 08:20

نظم مؤيدون للرئيس المصري المعزول محمد مرسي مسيرة فجر اليوم الاثنين انطلقت من ميدان رابعة العدوية (شرقي القاهرة) حيث يعتصمون منذ 32 يوما إلى مقر المخابرات الحربية.

وأدى المشاركون في المسيرة صلاة الغائب أمام مقر المخابرات الحربية، كما رفعوا صورا للرئيس المعزول ورددوا شعارات تطالب بعودته إلى منصبه.

وأعلن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والانتاج الحربي إقالة مرسي يوم 3 يوليو/تموز الجاري وأسند رئاسة البلاد مؤقتا إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة. وكان السيسي يتولى منصب مدير المخابرات الحربية، قبل أن يعينه مرسي وزير للدفاع في شهر أغسطس من العام الماضي.

ولم تحدث أي اشتباكات بين المتظاهرين المؤيدين لمرسي قوات الحراسة حول المخابرات الحربية، قبل أن يعود المتظاهرون أدراجهم إلى مقر اعتصامهم بميدان رابعة العدوية.

وناشد الجيش المصري، مساء الأحد،  المتظاهرين من عدم الاقتراب من المنشآت العسكرية بصفة عامة ومقر إدارة المخابرات الحربية بصفة خاصة.

وقال بيان نشر على الصفحة الرسمية للعقيد أحمد محمد علي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة بموقع (فيس بوك) للتواصل الاجتماعي،  "تناشد المؤسسة العسكرية المتظاهرين بعدم الاقتراب من المنشآت العسكرية بصفة عامة ومقر "إدارة المخابرات الحربية " بصفة خاصة كونها منشآت مؤمنة ولها أهمية حيوية"، محذرة أن يقترب من تلك المنشآت أو يحاول الاحتكاك بعناصر القوات المسلحة القائمين بتأمينها سيتعرض للخطر طبقاً لقواعد القانون.

وشهد يوم السبت الماضي اشتباكات دامية بين مؤيدين للرئيس المعزول مرسي والشرطة أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر، على بعد نحو كيلومترين من ميدان رابعة العدوية حيث يعتصم مؤيدون لمرسي منذ 31 يوما.

وخلفت تلك الاشتباكات 88 قتيلا بحسب وزيرة الصحة المصرية مها الرباط، فيما قال المستشفى الميداني برابعة العدوية الذي يديره المعتصمون أن الاشتباكات خلفت 127 قتيلا  و4500 جريح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان