رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صفوت حجازي: اعتقال ماضي وسلطان لن يثنينا عن إسقاط "الانقلاب"

صفوت حجازي: اعتقال ماضي وسلطان لن يثنينا عن إسقاط الانقلاب

الحياة السياسية

صفوت حجازي

صفوت حجازي: اعتقال ماضي وسلطان لن يثنينا عن إسقاط "الانقلاب"

الأناضول 29 يوليو 2013 08:14

انتقد صفوت حجازي، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، القبض على القياديين بالتحالف أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، ونائبه عصام سلطان، مؤكدًا أن ذلك "لن يثنيهم عن استكمال ثورتهم حتى إسقاط الانقلاب"، في إشارة إلى إقالة مرسي من قبل الجيش في 3 يوليو الجاري. 

وألقت الشرطة المصرية، فجر اليوم الإثنين، القبض على كل من أبو العلا ماضي، وعصام سلطان؛ لاتهامهما بالتحريض على أحداث العنف التي وقعت في الفترة التي أعقبت مظاهرات 30 يونيو الماضي في كل من القاهرة والجيزة (غرب القاهرة)، بحسب مصدر أمني.

وفي تصريح لمراسل الأناضول، اليوم الإثنين،، قال حجازي: "سلطان وماضي من الوجوه الوطنية التي يخشي منها الانقلابيون الرافضة للانقلاب والديكتاتورية والدولة البوليسية".

وأضاف: "إنهم يظنون أنهم يكبتون الأصوات الرافضة للانقلاب ويجهضون الثورة السلمية ضدهم لكن حتي لو تم اعتقال جميع القيادات فهناك ثورة شعبية سلمية تتحرك على الأرض بلا قيادة لن يستطيع كائن من كان أن يوقفها عن رفض الانقلاب بشكل سلمي".

وحول تأثير ذلك علي التحالف (الذي يضم أحزابًا بينها الوسط وحركات إسلامية على رأسها جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي) بعد اعتقال اثنين من قياداته، قال حجازي: "التحالف رغم القبض والقتل الذي يواجهه من سلطات الانقلاب فهذا يزيدنا إصرارًا علي استكمال طريقنا السلمي الثوري لإسقاط الانقلاب الدموي".

وبشأن تراجع أو استمرار حزب الوسط بعد هذه الاعتقالات، أكد حجازي أن حزب الوسط كيان وتنظيم ومبادئ لا يقف على أفراد مهما كانوا مؤثرين، ولا أظن أن هذا يؤثر على قوة أدائهم وسيزيد حزب الوسط جهوده أكثر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان