رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

إلقاء منشورات عسكرية على معتصمي "رابعة"

إلقاء منشورات عسكرية على معتصمي رابعة

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

إلقاء منشورات عسكرية على معتصمي "رابعة"

الأناضول 29 يوليو 2013 07:56

قامت طائرة عسكرية، صباح اليوم الإثنين، بإلقاء منشور على مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، المعتصمين بميدان رابعة العدوية، شرق القاهرة، تناشدهم فيه بـ"عدم استعمال العنف، وأن يكون صوتهم فقط هو المعبر عنهم.

وقابلها المعتصمون بالميدان بهتافات منددة منها "يسقط يسقط حكم العسكر".

وإليكم نص المنشور:

"يا أبناء مصر الشرفاء إن ما شاهدناه بالأمس يظهر أن هناك من يدفع أن تكون الفوضى هي قانون الشارع ولا يفزعه قتل أو عنف أو حرق ممتلكات أو مرافق أو تعطيل سبل الحياة.

إن قواتكم المسلحة تعمل جادة وجاهدة لمنع ذلك عنك وعن غيرك.

فنناشدك ألا تقترب من منشأة أو وحدة عسكرية، فساعدنا للحفاظ على سلامتك ولا تجعل أحدًا يدفعك غضبًا للعنف أو التخريب دون داعٍ، فصوتك يكفي.

نناشد الجميع للتعاون والاستجابة لتعليمات عناصر القوات المسلحة؛ حرصًا على  استقرار البلاد، واجعل صوتك هو فقط ما يعبّر عنك.

واختتم المنشور بـ"لا عنف .. لا تخريب .. لا إراقة  دماء..".

ولم يوضح ما يقصد بقوله (ما شاهدناه بالأمس) هل يقصد "أحداث المنصة" أم المسيرات التي خرجت لمقرات أمنية مساء الأحد.

وقتل 88 قتيلاً، فجر السبت، بحسب وزارة الصحة المصرية، و127 بحسب جماعة الإخوان، إثر إطلاق النار على متظاهرين مؤيدين للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، قرب النصب التذكاري للجندي المجهول في محيط ميدان رابعة العدوية شرقي العاصمة القاهرة.

ويعتصم مؤيدو مرسي في منطقة رابعة العدوية منذ 28 يونيو بشكل متواصل، وبدأ الاعتصام برفض دعوات المعارضة برحيل مرسي ثم تطور بعد إقالة الجيش لمرسي إلى المطالبة بعودته وإسقاط ما يرونه انقلابا عسكريا عليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان