رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

تركيا: نقف إلى جانب الشعبين المصري والسوري

تركيا: نقف إلى جانب الشعبين المصري والسوري

28 يوليو 2013 23:11

الأناضول

أكد نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرنتش، أن تركيا تقف إلى جانب الشعبين المصري والسوري، مشيرا إلى أن بلاده سترسل إليهما مساعدات، ومشددا على ضرورة تحول البلدين إلى الديمقراطية.

ولفت أرنتش في مأدبة إفطار أقيمت في مانيسا وسط تركيا اليوم، أن دعوات الصائمين في تركيا قبل الإفطار تخص الشعبين المصري والسوري، والشعوب الإسلامية، وأن الله سيستجيب لتلك الدعوات.

وتعهد أرنتش بالتزام تركيا بتقديم الدعم السياسي للشعوب الإسلامية الشقيقة، فضلا عن الدعم الإنساني، مشيرا إلى أن الشعب المصري يعاني من تبعات التدخل العسكري، وأن الميادين امتلأت بالدماء.

وأوضح أن الشعب السوري أيضا يعاني من تبعات الأزمة، وبأن تركيا ستكون إلى جانبه، وستبذل كل جهدها من أجل عودة الديمقراطية إلى مصر وسوريا.

وشدد على ان السياسة التركية تقوم على وقوفها بجانب الشعوب المسلوبة حقوقها، والتي تعاني من الظلم، مستشهدا بوقوفها إلى جانب الصومال واندونيسيا وهايتي، والدول التي تقع في جغرافية ما بين هذه الدول.

وتعاني سوريا من أزمة ومواجهات عسكرية بين قوات النظام السوري والمعارضة المسلحة منذ أكثر من عامين، ولم تنجح مساعي رأب الصدع بينهما، وإيجاد حل سياسي في البلاد.

فيما تدخل الجيش المصري في الحياة السياسية لمصر، من خلال عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي قبل نحو شهر، الأمر الذي دفع البلاد للدخول في دوامة، ما بين مؤيد للتدخل العسكري، وبين أنصارالرئيس مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان