رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصحة: 88 قتيلا في أحداث المنصة

الصحة: 88 قتيلا في أحداث المنصة

28 يوليو 2013 23:00

 

الأناضول

 

أعلنت مها الرباط، وزيرة الصحة ، أن حالات الوفاة الموثقة لدى الوزارة في أحداث "النصب التذكاري" التي وقعت فجر السبت الماضي بلغت 88 قتيلا.

وقالت الوزيرة في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأحد أن أجهزة الوزارة أحصت 299 مصابا في الأحداث ذاتها وتم نقلهم إلى المستشفيات المختلفة.

وكانت اشتباكات قد اندلعت بين مؤيدين للرئيس المعزول مرسي والشرطة فجر السبت أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر، على بعد نحو كيلومترين من ميدان رابعة العدوية حيث يعتصم مؤيدون لمرسي منذ 31 يوما.

وأضافت "لا يمكن التشكيك في عدد الوفيات، لأنه يجب أن يكون موثقًا حيث يتم عد الجثامين والتي تُنقل بعد ذلك إلى مشرحة زينهم، التابعة لمصلحة الطب الشرعي المصرية، لاستخراج شهادات وفاة للقتلى"، مشيرة إلى أنه يتم مراجعة كل هذه البيانات والشهادات.

وكان المستشفى الميداني برابعة العدوية الذي يديره المعتصمون قد أعلن في وقت سابق أن الاشتباكات خلفت 127 قتيلا  و4500 جريح.

وفيما يتهم الإخوان المسلمون قوات الأمن بإطلاق النار على أنصار الرئيس المعزول، قال وزير الداخلية محمد إبراهيم، في مؤتمر صحفي أمس السبت، إن الشرطة لم توجه "رصاصة واحدة تجاه أي متظاهر"، في أحداث النصب التذكاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان