رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو. مدنيون: التقدم نحو الديمقراطية لن يتم إلا بدماء

طالبوا بإخراج تيار الإسلام السياسي من الحياة السياسية..

فيديو. مدنيون: التقدم نحو الديمقراطية لن يتم إلا بدماء

مصر العربية – متابعات 28 يوليو 2013 22:18

عقد عدد من ممثلي القوى المدنية اجتماعًا الأحد، لمناقشة تعديل الدستور بعد فعاليات 30 يونيو، وشن الحاضرون هجومًا شديدًا على حزب النور، واعتبروا أن هوية مصر علمانية، وأنه حان الوقت للقضاء تماماً على تيار الإسلام السياسي، وظل الهجوم مستمراً حتى فوجئ الحاضرون بأن اللقاء مذاع على الهواء مباشرة.

من جانبه، طالب الكاتب الصحفي حلمي النمنم، بإخراج تيار الإسلام السياسي من اللعبة السياسية التي وضعهم مبارك والسادات فيها، مشيرا إلى عدم خروجه من الحياة السياسية يعني فشل الثورة.

وأضاف خلال حلقة نقاشية مع مجموعة من السياسين حول دستور ما بعد 30 يونيو، أن الشعب المصري علماني بالفطرة وليس متدينًا كما يردد البعض، ولذلك فيجب أن نضع دستورًا لدولة مدنية عصرية ديمقراطية حديثة.

وتابع: "أتعجب بشدة أن يكون المستشار حسام الغرياني رئيس المجلس الأعلى للقضاء، قد أشرف على دستور 2012، بالإضافة لإنفاق 25 مليونًا على اللجنة التي وضعت هذا الدستور المعيب".

وشن النمنم هجوماً شديداً على حزب النور، وصل لحد السب والقذف، حيث وصف النور بالمرأة التي تطلب من زوجها 100 جنيه، فإذا لم يعطها تهدده بالحصول عليها بطرق غير شريفة، قائلا: "لو أراد النور الإعتصام مع الإخوان برابعة العدوية يروح في ستين داهية".

وأوضح أن التقدم نحو الديمقراطية لن يتم إلا بوجود دماء، فيجب ألا ننزعج من ذلك، ولابد من التضحية من أجل الوصول إليها.

فيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=W-P9y7sTNXs

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان