رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

خالد علي: الدولة يجب أن تحمي مؤيدي مرسي

خالد علي: الدولة يجب أن تحمي مؤيدي مرسي

مصر العربية- صحف 28 يوليو 2013 15:17

قال خالد علي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، إن الجيش قام بشبه انقلاب في 30 يونيو لاحتواء الإرادة الشعبية والسيطرة عليها وتوجيه مسارها، مشددا على ضرورة أن تحمي الدولة حق مؤيدي الرئيس المقال مرسي في التظاهر.

 

واعتبر علي، أن غرور الإخوان ساعد على سقوطهم بعد عام واحد من الوصول للحكم، مشيرا في حوار مع جريدة المصري اليوم ونشر اليوم الأحد، إلى أنه يختلف مع دعوة السيسي لتفويضه بمواجهة الإرهاب.

 

وقال علي: لا يوجد شيء في العالم كله اسمه أعطوني تفويضًا لإقرار القانون، فهناك قانون وقضاء ومؤسسات للدولة، فأين رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء لكي يطالب الفريق السيسي بهذا التفويض، هذا قرار غير موفق، وأرى أنه سيؤدي على المدى الطويل إلى نتائج عكسية.

 

وشدد على اللجوء لحوار بين جميع القوى الموجودة على الساحة مع اختلاف توجهاتها الفكرية للبحث عن حل للخروج من الأزمة الراهنة.

 

وقال المرشح السابق للرئاسة، إن المنتمين لتيار الإسلام السياسي أمر واقع، وأن المعترضين على عزل محمد مرسي من حقهم أن يتظاهروا ويعترضوا، "وعلى الدولة حمايتهم ولكن ليس من حق أي شخص أن يستخدم العنف أو أن يهدد جنودنا وبلدنا".

 

ورأى أن قادة الجماعة يهدفون الآن إلى الحفاظ على التماسك التنظيمي للجماعة قبل انهياره، ووضع ستار تاريخي من أجل المستقبل الخاص بالجماعة لكي يشيعوا أن الشعب لم يثر عليهم وإنما الجيش هو الذي انقلب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان