رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصدر أمني: تصفية 10 من المسلحين بسيناء

مصدر أمني: تصفية 10 من المسلحين بسيناء

أ ش أ 28 يوليو 2013 12:30

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى أن العمليات الأمنية التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة حاليا في شمال سيناء لملاحقة العناصر الإرهابية المسلحة تحقق بصفة يومية نتائج إيجابية حيث أسفرت هذه العمليات خلال الـ 48 ساعة الماضية فقط عن تصفية 10 من هذه العناصر المسلحة الإرهابية بخلاف عدد كبير من المصابين.

 

وأضاف أن القوات تمكنت أيضًا من إلقاء القبض على 20 عنصرًا إرهابيًا من هذه العناصر بينهم ثلاثة من الأسماء المعروفة لدى الأجهزة الأمنية رفض المصدر الإفصاح عن أسمائهم لدواعٍ أمنية.

 

وأفاد بأنه تم ترحيل العناصر العشرين إلى القاهرة عبر مروحيات عسكرية لعرضهم على الجهات السيادية المختصة ومباشرة التحقيقات معهم.

وقال المصدر إنه على الرغم من صعوبة الوصول إلى هذه العناصر الإجرامية والتي وصفها بـ "الأشباح الليلية" إلا أن النتائج على الأرض تؤكد نجاح الخطط الأمنية التي تعتمد على سياسية ما أسماه بـ "النفس الطويل" للقوات.

وكشف المصدر عن وجود عناصر إجرامية يتم استئجارها من محافظات الدلتا، بالإضافة إلى المتواجدين في سيناء أصلاً، للقتال ضد قوات الجيش والشرطة.

وبدات القوات المسلحة والشرطة المدنية عمليات أمنية في شمال سيناء بمشاركة تشكيلات من الجيشين الثانى والثالث الميدانين في خطة لمواجهة الإرهاب والعنف ومحاصرة عناصره ومراكزه في صحراء ومدقات سيناء الجبلية خاصة بمنطقة الشمال والوسط.

وتشارك في العمليات عناصر من القوات الجوية والبحرية للسيطرة على المياه الإقليمية ما بين قطاع غزة وكل من رفح والعريش والشيخ زويد بالإضافة إلى عناصر من القوات الصاعقة والمظلات ومجموعة الـ 777.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان