رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرادعي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من جون كيري وآشتون

مسؤولة الاتحاد الأوروبي تزور مصر مساء اليوم

البرادعي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من جون كيري وآشتون

عادل حسين 28 يوليو 2013 12:21

تلقى الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية، أمس اتصالًا هاتفيًا من وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري.

 

 
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن البرادعي أجرى اتصالًا مع كاثرين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، وقد تم خلال الاتصالين بحث الأوضاع في مصر حيث أكد البرادعي حرص مصر وتمسكها بنبذ العنف والتوصل لحل سلمي للخروج من الأزمة الراهنة.

 

وعلى ضوء هذه الاتصالات تبدأ آشتون مساء اليوم الأحد، زيارة إلى القاهرة تلتقى خلالها بالمستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية وبالدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية والمسؤولين المصريين، كما ستلتقي بعدد من القوى السياسية لبحث الأوضاع والتطورات على الساحة السياسية المصرية.  


 وسوف يقوم المسؤولون بتوضيح الموقف بالنسبة لما يجرى الإعداد له في المرحلة المقبلة من خطوات لاستعادة الاستقرار والأمن في المجتمع المصري وحرصًا على إعادة البلاد إلى طريق الديمقراطية التي حادت مصر عنها على مدى الشهور الماضية وذلك في إطار خارطة المستقبل التي تم إعلانها في ٣ يوليو الجاري.

وسيتم التأكيد كذلك على تمسك مصر بمراعاة حقوق المصريين جميعًا بصرف النظر عن انتماءاتهم ومنها حق التظاهر السلمي لكافة المواطنين في إطار سيادة القانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان