رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العريان لـ "السيسي": الانقلاب انكسر وحلم الزعامة تبخر

العريان لـ "السيسي": الانقلاب انكسر وحلم الزعامة تبخر

ياسر خفاجي 28 يوليو 2013 10:46

وجه الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، رسالة إلى الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع تحت عنوان " انتهى الدرس يا سيسي"، معتبرًا أن اﻻنقلاب انكسر وانتصرت إرادة الشعب المصري وتبخر حلم الرئاسة والزعامة أمام السيسي.

 

أضاف العريان في تدوينه له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الأحد: "ثورة 25 يناير العظيمة كانت ضد نظام مبارك وعهد اﻻستبداد والفساد وتوظيف القضاة ضد الخصوم السياسين ونهب ثروات مصر، والتبعية ﻷمريكا، والتحالف مع العدو اﻷصلي، والتسول من الخليج".

 

 تابع العريان:" كانت هناك فرصة طوال سنة كاملة لكى تستوعب الدولة العميقة ورجالها الثورة ومدلولاتها الكبيرة، لكنهم أصروا على إفشال وإرباك مسار التحول الديمقراطي ثم تآمر المتضررون من الثورة ﻹعادة عقارب الساعة إلى الوراء".

 

وأضاف قائلاً: "لقد نجحوا بامتياز في إقناع غالبية الشعب المصري ومعظم دول العالم خلال شهر واحد أنهم لن يكتفوا بإعادة كل شيء إلى عهد دولة المخابرات واﻷمن والفساد والقتل،بل كثفوا جهودهم لتجسيد ذلك في المذابح والمجازر التي لم تشهد مصر لها مثيلا وعادوا لينتقموا من الشعب الذي ثار عليهم بعد أن يأس من أي مبادرات ﻹصلاح نظام يوليو الذي رسمه العسكريون".

وتساءل:" كيف وفي أي مدى زمنى يمكن لمصر أن تتخلص من تراث عميق ومتشعب من التسلط والقمع والتضليل الإعلامي وإفساد الكثير من القضاة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان