رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

احتجاجات تعم تركيا تنديداً بمقتل متظاهري "رابعة"

احتجاجات تعم تركيا تنديداً بمقتل متظاهري رابعة

الحياة السياسية

مجزرة المنصة

احتجاجات تعم تركيا تنديداً بمقتل متظاهري "رابعة"

الأناضول 28 يوليو 2013 08:59

شهدت عدة محافظات ومدن تركية احتجاجات واسعة، تنديداً بقيام القوات المصرية بإطلاق النار وقتل المتظاهرين، بميدان رابعة العدوية في القاهرة أمس.

 

ففي اسطنبول شهد ميدان "تقسيم" تجمعاً للعشرات من المتظاهرين، بينهم نساء، قدموا للإعراب عن تأييدهم للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، ومنددين بأحداث ميدان رابعة العدوية، حاملين الأعلام التركية والمصرية معاً، وصوراً لمرسي،  فيما استمرت فعالية التضامن التي ينظمها منتدى الحركة الشبابية، في حديقة "فاتح صراتش هانه" تحت عنوان "7 أيام و 7 ليالي".


إلى ذلك تجمهر عدد من أعضاء جمعية شباب الأناضول، أمام السفارة المصرية في العاصمة أنقرة، منددين بالمجزرة، ومرددين هتافات من قبيل "السلام على مصر ولتستمر المقاومة"، و"كل مكان مصر، وفي كل مكان مقاومة".


وفي محافظة "شانلي أورفا"، تظاهر المحتجون في "كارابوك"، و"بايبورت"، وأقاموا صلاة الغائب على أرواح ضحايا ميدان رابعة العدوية، بينما تجمع أعضاء من مؤسسات المجتمع المدني، في محافظة "أغري"، وبتنظيم من جمعية شباب الأناضول، الذين نددوا باطلاق الأمن المصري النار على المتظاهرين وقتل العشرات منهم، وقاموا بالدعاء للضحايا.
من جانبها نظمت جمعية التضامن الفكري التعليمي، في محافظة "زنغل داغ"، مظاهرةً احتجاجاً على أحداث القاهرة، فيما تظاهر المصلون بعد صلاة التراويح في حديقة "توغلا لي" بمدينة "تكير داغ"، وأقاموا صلاة الغائب على أرواح الضحايا.
وخرج المحتجون في مدينتي "فيران شهير"، و"سيفاراك" بمحافظة "شانلي أورفا"، كما خرج نحو ألف متظاهر في محافظة "كوتاهيا"، وأقاموا صلاة الغائب.
يشار إلى أن احتجاجات مماثلة عمت محافظات "أنطاليا"، و"كيرك كاله"، و"سيفاس"، و"قيساري"، و"إسكي شهير"، و"ديار بكر"، و"أضنا"، و"مردين"، و"قونيا"، و"أرض روم"، و"صامصون"، و"بورصه"، و"تشاناك كاله"، و"صكاريا"، و "غازي عنتاب"، و"أضي يمن"، و"كهرمان مرعش"، و"مالاطيا"، و"أرزنجان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان