رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قطر تدعو مصر للعودة إلى طريق التحول الديمقراطي

قطر تدعو مصر للعودة إلى طريق التحول الديمقراطي

الأناضول 28 يوليو 2013 08:56

استنكرت قطر مقتل عشرات المصريين فجر اليوم السبت، في إطلاق النار على متظاهرين مؤيدين للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، عند النصب التذكاري في محيط ميدان رابعة العدوية شرقي العاصمة القاهرة.

 

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن  مصدر مسؤول في وزارة الخارجية استنكاره ما جرى من "أحداث خطيرة" في مصر أمام النصب التذكاري في مدينة نصر والمدن الأخرى.


 وعبر المصدر عن إدانته "لأعمال القتل التي وقعت ضد المتظاهرين وقد تعازيه لأسر الضحايا الذين سقطوا".


ودعا المصدر جميع الأطراف في مصر إلى "ضبط النفس وإعمال العقل والتحلي بالحكمة للحيلولة دون إراقة المزيد من دماء المصريين الزكية".
كما دعا المصدر جميع الأطراف إلى البحث عن صيغ سياسية للعودة إلى طريق التحول الديمقراطي السلمي الذي أطلقته ثورة 25 يناير 2011.
 وأعلنت وزارة الصحة المصرية أن 72 شخصا لقوا حتفهم إثر إطلاق النار عليهم قرب النصب التذكاري للجندي المجهول بمحيط ميدان رابعة العدوية، فيما أعلن المستشفى الميداني في رابعة العدوية إن 127 قتلوا في أحدث حصيلة لضحايا الأحداث حتى عصر اليوم، بخلاف 4500 حالة إصابة.
وفيما اتهمت جماعة الإخوان المسلمين الشرطة المصرية بقتل هؤلاء المتظاهرين، نفى وزير الداخلية محمد إبراهيم ذلك وقال إن الشرطة لم توجه "رصاصة واحدة تجاه أي متظاهر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان