رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العرابي: علاقة مصر بروسيا ستشهد تطورًا

العرابي: علاقة مصر بروسيا ستشهد تطورًا

الحياة السياسية

محمد العرابي - ارشيفية

ردًا على تجميد أمريكا لصفقة الطائرات..

العرابي: علاقة مصر بروسيا ستشهد تطورًا

أخبار مصر 28 يوليو 2013 04:30

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الاسبق ورئيس حزب المؤتمر ان امريكا تحاول الضغط على مصر من خلال تجميد تسليم الطائرات الـ " اف 16" , واضاف انه في المقابل ستشهد العلاقات المصرية الروسية دفئ وتطور خلال المرحلة المقبلة.


واضاف العرابي - خلال لقائه بالاعلامي اسامة كمال في برنامج القاهرة 360 مساء السبت- ان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوجان يخشى على نفسه من مصير محمد مرسي في مصر لانه يعاني ايضا من مشاكل داخلية ضده في تركيا , مشيرا الى ان التجربة المصرية سيتم تصديرها لدول كثيرة .
واكد العرابي على وجوب ترك ملف سيناء للقوات المسلحة المصرية دون تدخل او مطالبة منا بسرعة التعامل مع الارهابيين في سيناء واضاف ان العمليات في سيناء قد تطول لشهور بسبب كثرة البؤر الارهابية بها وايضا لان الجيش يريد ان يقوم بعمليات انتقائية ضد هذه العناصر.

وكانت الولايات المتحدة الامريكية قد اوقفت تسليم مصر أربع مقاتلات حربية من طراز "إف16"، وتعد صفقة الطائرات جزء من اتفاق توصلت إليه كل من الولايات المتحدة ومصر في عام 2009 لتسليم 20 مقاتلة (إف16) خلال عام 2013، وتم تسليم أول دفعة وتشمل 4 طائرات في يناير الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان