رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

معتصمو النهضة يستنكرون أحداث المنصة

معتصمو النهضة يستنكرون أحداث المنصة

الحياة السياسية

معتصمي النهضة -ارشيف

معتصمو النهضة يستنكرون أحداث المنصة

أحمد بشارة 27 يوليو 2013 13:24

بعد ليلة دامية شهدها ميدان رابعة العدوية مساء أمس – الجمعة - خلفت ما يقرب من 200شهيد و 5000 مصاب - بحسب المستشفى الميدانى، جاءت ردود أفعال معتصمي ميدان نهضة مصر غاضبة لتلك المجزرة، التى ساهم بها كثير من الشعب تحت مسمى تفويض السيسي لمكافحة الارهاب .

 

وأرجع الدكتور منصور عبدالعال أحد معتصمي ميدان نهضة مصر، تلك المجزرة إلى أن أعداد الوافدين والمعتصمين تزايدت ووصل الأمر إلى امتلاء الشوارع المحيطة بميدان رابعة وامتداداتها بالحشود، وذلك بالتزامن مع تهديدات الجيش وتحذيراته لفض الاعتصام، مما زاد من إصرار المواطنين على النزول والنزوح إلى ميدان رابعة .


وأضاف، أن الجميع تعجب عندما قامت القوات بإطلاق الأعيرة النارية من أعلى جامعة الأزهر، وهذا يدل على أن شيخ الأزهر مدان، مما يضعه من أركان وأعمدة المؤامرة الداعمة للانقلاب العسكرى .


وعقب عبد العال على دعوات السيسي ومفوضيه، أن السيسي لا يهتم بالأعداد لأنه إذا أراد فعل شيء سوف يفعله بدون إذن أحد، ولكن أمامه مخططا واضحا والقرار ليس قراره وحده ولكن القرار بيد أمريكا وإسرائيل .
وأرجع حنفي محمود محاسب أحد معتصمي أحداث أمس، إلى انهم أرادوا تخويف وترويع المعتصمين، للحد من تدفقهم إلى ميدان رابعة بعد أن زادت الأعداد بشكل كبير.
وأكد أن مقارنة الحشود يجب أن تكون بالرؤية المباشرة لا عبر شاشات التليفزيون ، لأنهم قاموا ببث مشاهد لفاعليات سابقة ومليونيات سابقة، بدليل إذاعة أذان المغرب قبل موعده وأيضا الإضاءة كانت مختلفة عن الوقت التى كانت تبث فيه .

وفى نفس السياق، أعرب معتصمو النهضة عن استيائهم بعد أن تواردت أنباء عن إعطاء أمر للعاملين ولمسئولى جامعة القاهرة من قبل قوات الأمن بإخلاء الجامعة من جميع العاملين والمسئولين وتسليمها لأجهزة الأمن، حيث اعتبروا هذا الأمر ما هو إلا محاولة لفش الاعتصام بالقوة، كما حدث أمام جامعة الأزهر مساء أمس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان