رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

يسري حماد: سيناريو سوريا ينتقل إلى مصر

محذرا من حرب أهلية..

يسري حماد: سيناريو سوريا ينتقل إلى مصر

ياسر خفاجي 27 يوليو 2013 13:06

 


وصف الدكتور يسري حماد نائب رئيس حزب الوطن، أن ما يحدث في مصر الآن هو نفس السيناريو السوري من استخدام البلطجية والشبيحة، ولكن في النهاية تحول الأمر إلى حرب أهلية أتت على الأخضر واليابس.

 


يأتي هذا في أعقاب مجزرة رابعة العدوية التي قتل فيها 120 وإصابة نحو 5 آلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي برصاص قوات الأمن فجر اليوم.


وتابع حماد في تدوينة له علي "فيس بوك"  اليوم السبت: "الإعلام يروج الحقائق معكوسة فمناظر القتل في صفوف مؤيدي الرئيس الشرعي تحول إلى الإخوان يقتلون الناس".

وأضاف: "سمعت بنفسي بلطجيا بالإسكندرية يقول لصاحبه بالأمس خزنة السلاح علقت ولكن اليوم سنصعد على أسطح العمارات ومعنا زجاجات المولوتوف .. شكرا للداخلية وقادة الجيش على قتل أبناء شعب مصر من أجل نجاح انقلاب السيسي" .


واستطر قائلا : "أعتقد أن التفويض بالقتل جاء بنتيجة سريعة، بل قبل أن يصدر أصلا، فالذين زعموا أن الشرعية تسقط بقتل مصري واحد، لن يتكلموا، لأن من قتلوا لا يمثلونهم، فضلا أنه لا شرعية لانقلاب عسكري يصادر الحريات ويعطل الدستور، أما عن الإعلاميين الذين عاهدوا الشعب بعد ثورة يناير أن يكونوا معبرين عن صوتهم، فقد خانتهم طبيعتهم فرجعوا كما كانوا قبل 25 يناير عبيدا لمن غلب".

وتساءل قائلا: "أين دعاوى احترام حرية الاعتصامات السلمية تبخروا الآن، وأين أصحاب أدفع حياتي ثمنا من أجل أن تعبر عن رأيك، ذهبوا مع الريح، وأين من يدافع عن حقوق أبناء مصر والدستور والقانون، لا أرى لهم أثرا، كلهم ذهبوا مع حكم الكاب الأحمر، فعلا ليس انقلابا عسكريا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان