رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

نبيل فهمى التقى "مرسي" سرا

نبيل فهمى التقى مرسي سرا

الحياة السياسية

نبيل فهمى وزير الخارجية

مساء أمس..

نبيل فهمى التقى "مرسي" سرا

الأناضول 27 يوليو 2013 13:00

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي"أكمل الدين إحسان أوغلو"، أنه التقى وزير الخارجية المصري "نبيل فهمي"، اليوم، حيث أبلغه الأخير بلقائه هو واثنين من المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالرئيس المصري المعزول "محمد مرسي" مساء أمس، إلا أن الوزير لم يقدم أي معلومات عما دار خلال اللقاء. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن حدوث لقاء مع الرئيس المعزول.

 

وأضاف "إحسان أوغلو" أنه سأل "فهمي" عن الاشتباكات التي حدثت في محيط ميدان رابعة العدوية بالقاهرة، صباح اليوم، وقتل فيها العشرات، ورد الوزير بأنه لا يملك معلومات دقيقة عن عدد القتلى. وأكد إحسان أوغلو أن ما حدث صباح اليوم غير مقبول.


وعبر إحسان أوغلو عن أمله في أن تسير الأطراف المصرية في طريق المصالحة، حتى لا يسيل مزيد من الدماء في شهر رمضان المبارك، وأكد على ضرورة انسحاب جميع الأطراف من الميادين، والبدء في حوارات سياسية.


وعن إمكانية عقد اجتماع لمجلس المنظمة، قال إحسان أوغلو، إن عقد مثل هذا الاجتماع يتطلب دعوة من الدول أعضاء المجلس، مشيرا إلى أنه سبق أن صرح باستعداد أمانة المنظمة للقيام بالتحضيرات اللازمة حال تلقي مثل هذه الدعوة، ومذكرا بتصريحاته السابقة حول رغبته في أن تقوم المنظمة بلعب دور بناء مع الأطراف المصرية.
وأشار إحسان أوغلو إلى استمرار لقاءاته مع مختلف الأطراف في مصر، معلنًا عن اقتراحاته بخصوص الوضع في مصر والمتمثلة في، إنشاء نظام دستوري بأسرع وقت ممكن، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة للتعبير عن الإرادة الشعبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان