رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 صباحاً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

طائرة هليكوبتر أطلقت النار على سيارات مؤيدي "مرسي"

"معتصمون ضد الانقلاب":

طائرة هليكوبتر أطلقت النار على سيارات مؤيدي "مرسي"

مصر العربية 27 يوليو 2013 12:31

استنكر بيان لـ"معتصمون ضد الانقلاب" وصل مصر العربية نسخة منه، الأحداث الدامية التى وقعت فجر اليوم عند منطقة المنصة بمدينة نصر، والتى راح ضحيتها أكثر من 120 قتيلا من جانب المعتصمين برصاص قوات الأمن بحسب ما نقله المستشفى الميداني بميدان رابعة.

 

    
وأدان البيان من سماهم بقادة الانقلاب الفاشي الدموي بالقيام بالتصعيد من ممارساتهم الإجرامية ضد المتظاهرين السلميين، لافتا إلى أن هذا  التصعيد يعد تطورا خطيرا يفضح نوايا وأهداف قادة لا يعترفون للشعب بحقوق.  

وأشار البيان إلى وقوع سبعة قتلى وإصابة أكثر من مائتين وخمسين فى الإسكندرية، ولفت إلى أن قوات أمن بزي مدني حاصرت مسجد القائد إبراهيم واعتدت عليه ومنعت إقامة الصلاة فيه.
وأضاف أن طائرة هليكوبتر أطلقت النار على سيارات تقل متظاهرين في مدينة أطفيح، معتبرا أنها جريمة تعد الأولى من نوعها في التاريخ المصري، وأن قوات الأمن احتجزت النساء في دمياط ولم تراع حرمة ولم تحترم عادات وتقاليد الشعب المصري .
وفيما يتعلق بمذبحة فجر السبت، أشار البيان إلى أن قوات الأمن والجيش  نفذت جريمة جديدة أمام النصب التذكاري بشارع الأتوستراد، حيث أطلقت قنابل غاز أعصاب وليس غازاً مسيلا للدموع على حشود المعتصمين التي امتدت من أمام مسجد رابعة.

وبدأت قوات الأمن في إطلاق الرصاص الحي فقتلت عشر شهداء وأصابت أكثر من خمسمائة، العديد منهم إصابات في الأعين، في جريمة سيكتبها التاريخ في صفحات سوداء للانقلابيين.
وشدد البيان على أن الشعب المصري لن ترهبه جرائم ولن يرضخ لدمويين أعماهم حقدهم الأسود وغرتهم سلمية المظاهرات، مؤكدا أن  المعتصمين  مستمرون في اعتصامهم وصامدون في مظاهراتهم السلمية حتى يسقط الانقلاب وحتى يحاكم قادته .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان