رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بلاغ يتهم فهمي والغرياني بإهدار ٢٥ مليون جنيه

بلاغ يتهم فهمي والغرياني بإهدار ٢٥ مليون جنيه

الحياة السياسية

حسام الغريانى

بلاغ يتهم فهمي والغرياني بإهدار ٢٥ مليون جنيه

أ ش أ 27 يوليو 2013 11:25

أحال المستشار هشام بركات، النائب العام، بلاغًا جديدًا إلى نيابة الأموال العامة قدمه محمود نفادي، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، ضد أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى المنحل، وحسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية لدستور ٢٠١٢ المعطل يتهمها بإهدار ٢٥ مليون جنيه من موازنة الشورى كمكافآت وبدلات على أعضاء تأسيسية الدستور دون وجود نصوص قانونية أو لائحية تنظم صرف هذه المبالغ.


وكشف البلاغ أنه تم صرف مبلغ 10 آلاف جنيه مكافأة لكل عضو بعد إعداد الدستور و25ألفا لكل رئيس لجنة و40ألفا لأعضاء هيئة المكتب كما تسلم كل عضو لاب توب هدية علاوة على تكاليف الإقامة في فندق شبرد.


وقال البلاغ إن رئيس الشورى المنحل دعم جبهة الضمير بمبلغ مليوني جنيه تحت مسمي توثيق أعمال تأسيسية الدستور تسلمها عمرو عبد الهادي وعصام سلطان دون تسوية هذا المبلغ حتى الآن فضلا عن إنفاق250ألف جنيه مشروبات على أعضاء التأسيسية مطالبا بالتحفظ على كل مستندات الصرف الموجودة لدى أمانة الشورى.

كان النائب العام قد أحال بلاغا لمحمود نفادي إلى نيابة الأموال العامة يتهم فهمي أيضا بإهدار ٣ ملايين جنيه من موازنة مجلس الشوري كبدلات سفر لأعضاء في مهمات خارجية غير متعلقة بأعمال المجلس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان